الصحافة المصرية/السبسي يحرج الغنوشي: لم أكلفه بأي نشاط دبلوماسي وزياراته ليست بعلمي


20 فبراير 2017 - 11:49 دقيقة

أكد رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قائد السبسي، أنه لم يكلف رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، بأي نشاط دبلوماسي على مستوى دول الجوار، موضحاً أن وزارة الخارجية، في شخص وزيرها، الجهة الوحيدة التي يتشاور معها في المسائل المتعلقة بالخارج.

وأضاف السبسي، في حوار تلفزي على قناة "نسمة" مساء أمس، الأحد، أن علاقته بالغنوشي مبنية على الصراحة في كل الموضوعات، مشيراً إلى أن زياراته إلى الخارج ليست جميعها تحت علمه .

ونقل موقع اليوم السابع المصري أن تحركات الغنوشي أصبحت مثيرة للجدل في الأوساط السياسية داخل تونس في الأونة الأخيرة، وبلغت ذروتها مع زيارته الأخيرة للجزائر، فتلك الزيارة، التي التقى خلالها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة - المقل في لقاءاته لظروف صحية - حظيت باهتمام إعلامي واسع، خاصة أنها كشفت عن دخول حركة النهضة على ملف الأزمة الليبية.

وأعلن الغنوشي أنه يقوم بوساطة لدى إسلاميي ليبيا للقبول بالجلوس على طاولة حوار مع بقية الأطياف تستضيفها الجزائر، حيث أعلن الغنوشي أن جزءاً مهماً وكبيراً من زيارته الأخيرة للجارة الغربية متصل بتفاعلات الملف الليبي، بل وأكد أن هناك أطرافاً أساسية في المعادلة لا يمكن أن يتحقق السلم والاستقرار من دون مشاركتها، قائلاً، "هذه الأطراف أو بعضها لنا بها علاقة".

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد