الطبوبي يُطلع الغنوشي على اقتراحات الاتحاد لمشروع قانون المالية 2020


لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

06 ديسمبر 2019 - 14:52 دقيقة

أعلن مجلس نواب الشعب أن رئيسه راشد الغنوشي استقبل اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019،الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي وأن اللقاء “تناول الوضع العام في البلاد، والصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها، واقتراحات المنظمة الشغيلة لمشروع قانون المالية لسنة 2020”.

وأضاف البرلمان في تدوينة على صفحته الرسمية بـ”فايسبوك” أن الغنوشي استقبل أيضا رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار وكذلك رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجريبي.

وذكر ان الغنوشي شدد خلال لقائه بالزار على “أهمية تحقيق الأمن الفلاحي والغذائي والزراعة المستدامة وضمان الاكتفاء الذاتي وابرز ضرورة العمل على إيجاد حلول هيكلية لمشاكل القطاع الفلاحي، بما يسهم في خلق الثروة ودفع التنمية وانعاش الاقتصاد الوطني، بعد أن إطلع على شواغل قطاع الفلاحة والصيد البحري والصعوبات التي يواجهها الفلاحون والبحّارة وخصوصا معضلة المديونية”.

أما بالنسبة للقاء الغنوشي برئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجريبي فقد جاء في تدوينة على صفحة مجلس نواب الشعب أن رئيسه “استمع خلال اللقاء إلى عرض عن شواغل منظمة المرأة والصعوبات التي تعترضها في عدة مجالات وأبرز بالمناسبة المكانة التي تحظى بها المرأة في الأسرة والمجتمع وفي التشريعات والحرص على تعزيز مكاسبها ومشاركتها في مواقع القرار”.
وأشارت الصفحة إلى أن الغنوشي” أكّد استعداد مجلس نواب الشعب للاستئناس باقتراحات المنظمة في اللجان القارة عند دراسة مشاريع القوانين التي تهمها، وكذلك في اللجنة الخاصة لشؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين”.
وافادت بأن رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية استعرضت الصعوبات المالية التي تعيش على وقعها المنظمة، وشواغل منظوريها في مختلف القطاعات والاختصاصات، مشيرة الى أهمية تعزيز مكانة المرأة ودعم حضورها في مختلف مجالات القرار وتشريكها فيها.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات