العاصمة: وقفة احتجاجية على زيارة وزير الدّاخلية الإيطالي لتونس



27 سبتمبر 2018 - 09:42 دقيقة

قال المُكلّف بالاتصال بالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إنّ عددا من نشطاء المنتدى والمجتمع المدني وعائلات شبّان مفقودين بإيطاليا سيُنظّمون اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018 وقفة أمام مقرّ وزارة الداخلية احتجاجا على زيارة وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني المبرمجة اليوم إلى تونس، معتبرين أنّ “الوزير الإيطالي معاد للهجرة والمهاجرين”.

وذكّر المتحدّث بأن المنتدى وجّه رسالة إلى سالفيني عبّر له فيها عن “رفضه تصريحاته العنصرية تجاه التونسيين واعتبارهم من خرّيجي السجون ورفضه الاتفاقيات الثنائية وتنديده بالتضييقات التي تُسلّطها السلطات الايطالية على سفن الانقاذ، وفق ما أوردت جريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم.

وطالب المنتدى، حسب نفس المصدر، بـ”تعامل أفضل مع قضايا المفقودين”، مستشهدا في ذلك بحادثة احتجاز البحارة التونسيين الستة وبعدم غلق القضاء الايطالي الملف رغم الإفراج عنهم.

يُشار إلى أنّ وزير داخلية إيطاليا يؤدي اليوم زيارة إلى تونس سيلتقي خلالها نظيره هشام الفوراتي. ومن المنتظر أن يتباحث الطرفان في ملف الهجرة غير الشرعية الى جانب السياسات الجديدة المتبعة من الجانب الأوروبي في التصدي للمجتازين خلسة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات

الأكثر قراءة