العمليات الإرهابية في تونس تم الإعداد لها في صبراتة وهذه تفاصيل ملحمة بن قردان

07 مارس 2017 - 11:41 دقيقة

أكد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني خليفة الشيباني، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017 أن العمليات الارهابية في تونس تم الإعداد لها في صبراتة باعتبار انها قريبة جغرافيا من تونس.

وأقال الشيباني أن صبراتة هي الحديقة الخلفية للإرهابيين في تونس حيث يتم التدريب والتجنيد فيها ، مشيرا إلى أن كافة العمليات او اغلبها بما فيها محاولة اغتيال رضا شرف الدين وعملية المنيهلة وغيرها يتم الاعداد لها في صبراتة وذلك وفقا لمعلومات امنية .

وتحدث الشيباني خلال حضوره في نسمة مباشر عن ملحمة بن قردان التي تحي تونس ذكراها الأولى، وقال أن عملية اختيار قردان كان اولا لأن الاسناد من صبراتة ، إلى جانب المنفذ البحري ببن قردان ميناء الكتف حيث أن المجموعات الارهابية أرادت السيطرة على بن قردان لإقامة امارة ثمّ الحدود الليبية.

وأضاف أنه تم ضرب الحرس الوطني في المرحلة الأولى لان القوة الامنية في البلاد هي الحرس الوطني وان اعلى فاتورة كانت في الحرس الوطني حيث كان الارهابيون يخططون لضرب مجمع الحرس الوطني في بن قردان وهو المجمع الاقوى وقطع التعزيزات والسيطرة على محكمة الناحية وتنصيب قاضي شرعي وتكون المعتمدية مقر الامارة ..

وأشار إلى أن مشروع داعش سقط في بن قردان والمعلومات تفيد بأنهم كانوا ينوون اقامة امارة في بن عون رمادة وزعفرانة وقبلي .. بالتنسيق مع خلايا داخلية خاصة مع وجود مخازن وأن سقوط مخطط بن قردان جنب تونس تداعيات أخرى.

إقرأ المزيد من المقالات في: