الغنوشي يتوسط لعقد لقاء بين السراج وحفتر في تونس

13 فبراير 2017 - 08:54 دقيقة

يقوم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي حاليا بالتوسط لعقد لقاء بين رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، وقائد الجيش التابع لحكومة طبرق اللواء خليفة حفتر، في تونس خلال الأيام المقبلة.

وأدى مدير ديوان الرئاسة الجزائرية أحمد أويحيى مؤخرا بزيارات عدة غير معلنة إلى تونس، التقى خلالها عددا من القيادات الإسلامية في ليبيا، بينهم الشيخ علي الصلابي في إطار المبادرة التونسية – الجزائرية لحل الأزمة القائمة في ليبيا وفق ما أفادت به الصحيفة.

وحسب ذات المصدر فان رئيس البرلمان في طبرق عقيلة صالح زار تونس التي اتهمت في كثير من الأحيان بالوقوف مع الفريق المسيطر على العاصمة طرابلس.
واوردت صحيفة القدس العربي إن المتغيرات على الساحة الليبية مرتبطة بالزيارة الأخيرة التي أداها رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إلى الجزائر والتقى خلالها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بتفويض من الرئيس الباجي قائد السبسي، والتي أثارت الكثير من الجدل على الساحة التونسية.

''وكلف الغنوشي على ما يبدو من الجانبين التونسي والجزائري بإقناع «أصدقائه» في طرابلس بالقبول بالمبادرة الثلاثية، التونسية المصرية الجزائرية، للحل في ليبيا والتي تعلق عليها دول الجوار المتوسطية آمالا كبرى للدفع باتجاه المصالحة.''

إقرأ المزيد من المقالات في: