الغنوشي يحذر من عدم خلاص أجور الموظفين وانقطاع الماء والكهرباء


06 أغسطس 2020 - 10:25 دقيقة

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، إنّ تونس تواجه خطر عدم خلاص الموظفين وتوقف خدمات الكهرباء وتزويد المياه بالبلاد، بسبب الأوضاع المالية الصعبة التي تعيشها.
واعتبر الغنوشي، أنّ "المشكل الكبير في تونس هو اقتصادي اجتماعي وعلى جميع الأطراف السياسية تحقيق وحدة وطنية لتجاوز هذه الصعوبات"
كما انتقد، خلال كلمة ألقاها بمناسبة عيد الإضحى بمقر الحركة، فكرة تشكيل حكومة كفاءات غير حزبية، قائلا إنّ الكفاءات موجودة في الأحزاب ويمكنها الحكم أيضا.
وتابع: "ليس لنا مشكل مع هشام المشيشي.. لكن نجاح الحكومة مرتبط بالتشاور مع الأحزاب التي زكاها الشعب التونسي لتجاوز الأزمة التي تشهدذها تونس".
وأكّد أنّ من يدعو إلى تشكيل الحكومة القادمة دون النهضة هم اقصائيون ويخافون المنافسة، متابعا '' هل هناك من يقصي الحزب الأول والثاني في البلاد هل هذه ديمقراطية،؟ كيف تتشكل حكومة دون نهضة وقلب تونس والحزب الثالث والرابع بماذا سيشكّلونها بالحزب العاشر.. هذا التفكير دليل على أن الديمقراطية في خطر''.
واعتبر أنّ الدساترة أبرياء من الإقصاء الذي يمثّله الحز الدستوري الحر الا قلّة قليلة منهم، حسب تعبيره، مشيرا إلى أنّ تفكيرهم خطر على تونس التي تسع الجميع، حسب قوله.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد