القائمة النهائية للأفلام المترشحة لجوائز أوسكار 2017


26 يناير 2017 - 11:56 دقيقة

تتجه أنظار عاشقى الفن والمهتمين بعالم السينما في شهر فيفري من كل سنة إلى ترشيحات جوائز الأوسكار والتى أعلنتها أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة اليوم، ومن المقرر أن تعلن جوائزها التاسعة والثمانين يوم 26 فيفري على مسرح دولبى بمدينة لوس انجلوس.

وكما كان متوقع قاد فيلم «لا لا لاند» الترشيحات هذا العام بحصوله على اربعة عشر ترشيحا، بينما حصل فيلم «arrival» وفيلم «ضوء القمر» على ثمانى ترشيحات لكل منهما، وحصل فيلم «hacksaw ridge» أو منشار ريدج، وفيلم «lion» وفيلم «مانشستر على البحر» على ست ترشيحات لكل واحد منهم، وكان نصيب فيلم «أسوار» وفيلم «جحيم أو موج عالى» أربع ترشيحات لكل منهما، ذلك وفقا لما نشره موقع مجلة هوليوود ريبورتر.

ويتسابق على جائزة أفضل فيلم تسعة أفلام هى فيلم «arrival» أو وصول، فيلم «أسوار»، فيلم «hacksaw ridge»، فيلم «hell or high water»، فيلم «hidden figures»، فيلم «لا لا لاند»، فيلم «lion»، فيلم «مانشستر على البحر» وفيلم «ضوء القمر».

ويتنافس على جائزة افضل مخرج دينيس فيلنوف عن فيلم «الوافد» أو «arrival»، ميل جيبسون عن فيلم «هاكسو ريدج» أو «hacksaw ridge»، دامين شازيل عن فيلم «لا لا لاند»، كينيث لونيرجان عن فيلم «مانشستر على البحر» و بارى جينكينز عن فيلم «ضوء القمر».

اما الممثلون المرشحون لجائزة افضل ممثل هم كيسى افليك عن فيلم «مانشستر على البحر»، اندرو جارفيلد عن فيلم «hacksaw ridge»، ريان جوسلينج عن فيلم «لا لا لاند»، فيجو مورتينسين عن فيلم «captain fantastic» ودنزل واشنطن عن فيلم «أسوار».

وتتسابق على جائزة افضل ممثلة ايزابيل هوبر عن فيلم «elle»، روث نيجا عن فيلم «محبة»، ايما ستون عن فيلم « لا لا لاند»، ناتالى بورتمان عن فيلم «جاكى»، ميريل ستريب عن فيلم «فلورنس فوستر جينكينز».

وينافس على جائزة افضل ممثل مساعد جيف بريدجز عن فيلم «hell or high water»، ماهرشالا على عن فيلم «ضوء القمر»، ديف باتل عن فيلم «lion»، لوكاس هيدجيز عن فيلم «مانشستر على البحر»، ومايكل شانون عن فيلم «حيوانات ليلية».

أما جائزة افضل ممثلة مساعدة فتتنافس عليها عن فيلم « فيولا دافيس» عن فيلم «أسوار»، ناعومى هاريس عن فيلم «ضوء القمر»، نيكول كيدمان» عن فيلم «lion»، أوكتافيا سبنسر عن فيلم «Hidden Figures» و«ميشيل ويليامز عن فيلم» مانشستر على البحر».

وجائزة أفضل سيناريو يتسابق عليها « جحيم أو موج عالى»، «لا لا لاند»، «the lobster»، «مانشستر على البحر» و«نساء القرن العشرين».

وينافس على جائزة افضل سيناريو معدل فيلم «arrival»، «اسوار»، «hiddenfigures»،«lion» و«ضوء القمر».

وينافس على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فيلم «Kubo and the Two Strings» ،«موانا»، »My Life As a Zucchini»، «السلحفاة الحمراء»، و«زوتوبيا»، بينما ينافس على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير «Blind Vaysha» ،« borrowed time» ،«Pear Cider and Cigarettes» ،«pearl» و«piper».

وينافس على جائزة أفضل تصوير سينمائى arrival، لا لا لاند، lion، ضوء القمر وصمت.

أما جائزة افضل فيلم وثائقى فينافس عليها«fire at sea«،» I am not your negro«،««life«،«o.j. made in america«و« 13 th« .

ويتسابق على جائزة افضل فيلم وثائقى قصير 4.1 miles، extremis، joe’s violin، فيلم watani: my homeland و the white helmets .

وضمت مسابقة افضل فيلم اجنبى الفيلم الايرانى« البائع« للمخرج اصغر فرهادى كما ينافس على هذه الجائزة ايضا الفيلم الدنماركى« land of mine« ،الفيلم السويدى«a man called ove«،الفيلم الاسترالى» tanna»و الفيلم الالمانى« toni Erdmann« .

وجائزة افضل اغنية ينافس عليها« audition the fools who dream« من فيلم« لا لا لاند ،» can’t stop the feeling« من فيلم«trolls«،» city of stars» من فيلم«لا لا لاند« ،اغنية«The Empty Chair« من فيلم« jim: the james foley story» ،» How Far I'll Go« من فيلم«موانا«. ويتسابق على جائزة افضل موسيقى تصويرية فيلم« جاكى« ،» لا لا لاند« ،«مسافرون«،« ضوء القمر«،و« lion«.

وينافس على جائزة افضل مؤثرات بصرية فيلم«Deepwater Horizon«،«دكتور سترينج«،» كتاب الادغال«،» Kubo and the Two Strings«و فيلم« حرب النجوم: روج وان«.

ويتسابق على جائزة افضل مكياج وتصفيف شعر فيلم« الفرقة الانتحارية«، فيلم«Star Trek Beyond«و فيلم«A Man Called Ove «، بينما ينافس على جائزة افضل تصميم ازياء«allied«،« fantastic beasts and where to find them«،«جاكى« ،» فلورانس فوستر جينكينز«و« لا لا لاند» .
وجائزة افضل مونتاج صوت ينافس عليها arrival، Deepwater Horizon ،Hacksaw Ridge، لا لا لاند و» سولى» .

اما جائزة افضل مونتاج فيلم فينافس عليها« arrival«،« hacksaw ridge«،« جحيم او موج عالى«،« لا لا لاند«و« ضوء القمر« .

كما ينافس على جائزة افضل فيلم حى قصير Ennemis Interieurs، La Femme et le TGV، Silent Nights، Singو Timecode.

و يتسابق على جائزة افضل تصميم انتاج arrival، fantastic beasts and where to find them«، hail Caesar، لا لا لاندو« مسافرون» .

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد