القصرين: هلاك 4 شبان في سبيطلة اختناقا بالغاز داخل بئر

24 يوليو 2017 - 16:16 دقيقة

لقي 4 شبان أصيلي منطقة "الهراهرة" بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين حتفهم، اختناقا بالغاز، اليوم الاثنين، وذلك أثناء قيام احد الضحايا بصيانة محرك بئر مياه، ومحاولة بقية الضحايا تقديم المساعدة، وفق تصريحات متطابقة لعدد من شهود العيان بالمنطقة لـ(وات) .

وأوضحت المصادر أن الحادثة جدت بعد أن قرر أحد الضحايا إصلاح عطب في محرك بئره، قبل أن يشعر بصعوبة في التنفس داخله، مما دفع أحد أقاربه الذي كان تواجدا خارج البئر إلى النزول لإنقاذه فاختنق هو الأخر، كما اختنق شابان حاولا انقاذ قريبيهما".

ولاحظ المتواجدون من شهود العيان أن "أعوان الحماية المدنية قدموا متأخرين، ولم يجلبوا معهم التجهيزات والوسائل الضرورية لإنقاذ الضحايا لاسيما مادة الأكسيجين"، وفق تقديرهم.
في المقابل، بين معتمد سبيطلة بالنيابة، محمد العبيدي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أن أعوان الحماية المدنية بالمنطقة "حضروا على عين المكان فور تلقيهم الخبر، وحاولوا إنقاذ الضحايا بما توفر لديهم من إمكانيات".

وأشار إلى أن "عددا من أعوان الحماية المدنية (حوالي 6 اعوان) تعرضوا الى الاعتداء المادي من طرف بعض الأهالي وأقارب الضحايا، كما تعرضت الواجهة الأمامية لسيارتهم إلى التهشيم"، وعبّر عن استنكاره لهذا التصرف الذي اعتبره "غير مسؤول".

وأضاف أنه "تم نقل الضحايا الى المستشفى الجهوي بالقصرين لعرضهم على الطبيب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، الى جانب نقل أعوان الحماية المدنية المصابين لتلقي الإسعافات الضرورية".

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة