الكويت تمنع رعايا خمس دول اسلامية من دخول اراضيها ‎على خطى ترامب

04 فبراير 2017 - 10:49 دقيقة

كشفت صحيفة هندية، الجمعة، عن تعليق دولة الكويت منح تأشيرة دخول أراضيها عن رعايا خمس دولة إسلامية بينها العراق، فيما اعتبرت أن هذا القرار ينتهج سياسة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.

وقالت صحيفة "الإيكونوميك تايمز"، أن "دولة الكويت قامت بمنع رعايا 5 دول إسلامية من الدخول إلى أراضيها، هي العراق، سورية، إيران، أفغانستان وباكستان"، لافتة إلى أن "هذا القرار يسير على نفس السياسة التي انتهجها الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب".

وبحسب الصحيفة، فإن ترامب، أشاد بـ "قرار الكويت بعد أيام من قراره في منع مواطني 7 دول إسلامية دخول أراضي الولايات المُتحدة، واصفاً تلك الخطوة بـ"الذكية" لدى مشاركته ذلك النبأ عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

وأشارت إلى أن "الكويت البلد الوحيد الذي منع منح الفيزا للمواطنين السوريين قبل قرار ترامب، وذلك في عام 2011"، منوهة بأن "الكويت لا تريد أن تكون في ورطة أكثر بشأن التوترات التي تصاعدت مؤخراً بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أصدر قراراً في (27 جانفي 2017)، يقضي بمنع منح تأشيرة الدخول لسبع دول ذات الغالبية المُسلمة وبينها العراق من دخول أراضي الولايات المُتحدة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات