المسلسلات السورية تعود للمنافسة والرهان على هذا المسلسل!!

13 مارس 2017 - 12:36 دقيقة

عانت الكوميديا السورية خلال السنوات الأخيرة، فقدان النوعيّة المحبّبة من الاعمال الكوميدية، باستثناء الاعمال التي قدّمها الكاتب ممدوح حمادة و المخرج الليث حجو، والتي حقّقت نجاحاً كبيراً وكان أخرها مسلسل "ضبوا الشناتي"، بالإضافة إلى مسلسل "دنيا" بجزئه الثاني، للنجمتين امل عرفة و شكران مرتجى.

سايكو و الرهان الأكبر وفي هذا العام تحضر الكوميديا السورية بعدد جيد نسبياً من ناحية الكمّ، حيث إنّ هناك خمسة أعمال كوميدية لغاية الآن، ولعلّ في مقدّمتها مسلسل " سايكو "، من تأليف وبطولة النجمة السورية امل عرفة، و إخراج كنان صيدناوي، بينما يشاركها البطولة فادي صبيح و أيمن رضا و نظلي الرواس لأول مرة في ادوار الكوميديا، ونجوم لبنانيون منهم رولا شامية و ماريو باسيل. ويبدو أنّ مسلسل " سايكو "سيكون الرهان الأكبر في الكوميديا هذا العام كما جرت العادة، حيث انّ "أمل" حققت النجاح في كل الأعمال التي كتبتها وادت دور البطولة فيها، في حين أنّ أمل التي تحضر في العمل من خلال خمس شخصيات مختلفة، ستؤديها بخمس إطلالات مختلفة.

بقعة ضوء والرهان على التجديد في هذا العام يخرج إلينا بقعة ضوء بجزء جديد يحمل الرقم 13 وهذه المرة أُسندت المهمّة للمخرج فادي سليم، الذي حاول مع الشركة المنتجة استقطاب الكمّ الأكبر من نجوم العمل، ولكن يبدو انّ الحالةَ الجماهيرية التي حققها العملُ خلال سنوات عرضه الأولى، لم تعد كما كانت، فهل يستعد بقعة ضوء بريقه هذا العام؟. الكاتب و المخرج والمنتج في رهان جديد بدوره الكاتب والمخرج و المنتج فادي غازي، لن يضيّع موسم 2017 من يده ويصر على الحضور في كل موسم، حيث يحضر هذا العام بمسلسل "جنان نسوان " وبعد ان نجح باستقطاب عبد المنعم عمايري في الموسم الماضي، نجح هذا الموسم باستقطاب ديمة قندلفت ووائل رمضان، فهل تستمر الانتقادات التي توجّه لفادي غازي، ام إنّ في جعبته شيئاً جديداً يريد تقديمه، حيث يتناول المسلسل قصة زوجين يدخل الشك الى حياتهما، بعد أن تقوم إحدى صديقات الزوجة بإخبارها عن خيانة زوجها لها، ونتابع خلال حلقات العمل سعي الزوجة لملاحقته بهدف التأكد من حقيقة الأمر.

سنة اولى زواج لمخرج جديد مواضيع خلافات الزوجين لن تغيب عن الكوميديا السورية هذا الموسم، وذلك من خلال عمل آخر هو "سنة اولى زواج" من بطولة يزن السيد و دانة جبر و مرح جبر و تولين البكري، يتناول المواضيع التي تحصل بين الزوجين في السنة الأولى من العلاقة الزوجية، والعمل من إخراج يمان إبراهيم في اول تجربة إخراجية له.

كعب عالي بشخصيات افتراضية العمل الكوميدي الأخير لهذا الموسم هو مسلسل " كعب عالي " للمخرج ميشال ملكيان، ويشارك في بطولته نجوم من سوريا ولبنان، ومنهم عبد المنعم عمايري، وعلاء قاسم، وكرم شعراني، ورنا الابيض، وفايز قزق، و زهير رمضان من سوريا و فادي ابراهيم من لبنان.

والمسلسل كوميدي تدور أحداثه في مكان وزمان افتراضيين، حيث تدور قصة العمل حول امرأة جميلة، تسكن مع عائلتها الارستقراطية ضمن أحد الأحياء، لتكون بذلك المحور الرئيسي الذي ترتكز عليه باقي شخصيات هذا الحي.

هواجس عابرة أول المنتهين وكان مسلسل "هواجس عابرة" اولى الأعمال التي انطلقت بالنسبة للكوميديا، حيث يتناول قصصَ مجموعة من الأشخاص القاطنين في بناء واحد بالعاصمة دمشق، بقصصٍ لا تخلو من الطرافة والمواقف الكوميدية، وشارك في بطولة العمل كل من كاريس بشار، وفادي صبيح، وجيني اسبر، و نادين تحسين بيك، ومحمد حداقي، و احمد الأحمد، وريم زينو وآخرون. إذا ً ستة اعمال تنوعت في مواضيعها ليبقى القاسم المشترك الأكبر بينها انها تنتمي للصنف الكوميدي، فهل ستنجح في الرهان على كسب المشاهدين، ام إنّ بعضها سيجني من الكوميديا اسمها فقط و يجنح نحو التهريج.

إقرأ المزيد من المقالات في: 
المفاتيح: 


إعلانات

الأكثر قراءة