المغزاوي: قانون المالية لسنة 2020 تضمن انتصارا للمتقاعدين والفقراء والمهمشين


11 ديسمبر 2019 - 09:17 دقيقة

اكد النائب عن الكتلة الديمقراطية بالبرلمان زهير المغزاوي في تدوينة على صفحته بالفيسبوك ان" البعد الإجتماعي للدولة بدأ يظهر في قانون المالية لسنة 2020 و الذي دافعت عنه حركة الشعب بصفة خاصة خلال برنامجها الانتخابي ، و الكتلة الديمقراطية من خلال مقترحات جديدة إضافة لبعض النواب المستقلين"

وقال المغزاوي ان قانون المالية لسنة 2020 تضمن" انتصارا للمتقاعدين من خلال فرض اقتطاع 3٪ من مرابيح البنوك و شركات التأمين لفائدة الصناديق الاجتماعية".

كما اعتبر المغزاوي ان هذا القانون مثل ايضا انتصارا للفقراء و المهمشين من خلال اعفاء أصحاب الدخل الذي يقل عن 5000 د في السنة من اقتطاع 1٪ من أجورهم لفائدة الصناديق الاجتماعية اضافة الى اعفاء التحويلات المالية من الخارج من المعاليم المالية شريطة أن تكون عبر البريد التونسي أو البنوك العمومية و سيتم تسقيف المبلغ المعفى في وقت لاحق .

واشار المغزاوي في ختام تدوينته الى ان" المعركة متواصلة لافتكاك مزيد المكاسب و استرجاع هذا الوطن: ،على حد تعبيره .

يذكر أن مجلس نواب الشعب،صادق خلال جلسة عامة، عقدت مساء امس الثلاثاء بقصر باردو على مشروع قانون المالية لسنة 2020 برمته بموافقة 127 نائبا وإحتفاظ 4 و رفض 50 آخرين. وامتدت أشغال مجلس نواب الشعب، لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2020، على ثلاثة أيام انطلاقا من الأحد 8 ديسمبر 2019.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد