المليكي للنهضة: ''يكفي مزايدة على الفقراء ''


لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

12 ديسمبر 2019 - 14:51 دقيقة

اعتبر حاتم المليكي رئيس كتلة قلب تونس بمجلس نواب الشعب في برنامج ميدي شو اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019، أن مقترح حركة النهضة المتعلق بإحداث صندوق زكاة غامض وفيه خلط بين الجانب الديني والمدني في تركيبته، وفق تصريحه.

وقال ''نحن نرى أنّ دور الدولة لا يتمثّل في توزيع المساعدات على مواطنين بل في مقاومة الفقر.. والدولة لا توزّع أموال وأكل وملابس وأغطية على المواطن بل توفّر له الخدمات الأساسية وتضمن له ظروف عيش كريمة''.

وأبرز المليكي أنّ هذا المقترح لا يتماشى مع مفهوم حزبه لدور الدولة أما المسألة الثانية الغامضة ، حسب تعبيره، فتتمثّل في علاقة هذا الفصل بطبيعة الدولة لأنّ تسمية ''صندوق زكاة'' يتعارض مع مدنية الدولة، حسب قوله. واعتبر أنّ الفصل مرتجل وغير واضح وأنّ بعض نواب النهضة أقروا بدورهم بذلك.

أما بخصوص تصريحات نور الدين البحيري رئيس كتلة النهضة التي قال فيها إنّ هناك أطراف لا تساعد الفقراء إلاّ أمام الكاميرا في إشارة الى حزب قلب تونس، ردّ المليكي قائلا ''يكفي مزايدة بالفقراء، نحن لسنا ضدّ هيئة مدنية توزع مساعدات على المحتاجين والزكاة فرض على المسلم لكن أن يتحول ذلك إلى دور للدولة فنحن نرفض ''.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات