المنستير: تعليق العمل بالمؤسسات العمومية والخاصة

14 سبتمبر 2020 - 14:07 دقيقة

أعلن اليوم الإثنين 14 سبتمبر 2020، والي المنستير ورئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة أكرم السبري عن تعليق العمل بكافة الإدارات العمومية الجهوية وكافة المؤسسات العمومية الجهوية والمؤسسات الإدارية والمنشآت العمومية والجماعات العمومية المحلية وكافة المؤسسات العمومية والخاصة والمؤسسات الاقتصادية التي تعمل بنظام الاستمرار كالمصانع والمعامل وذلك للحصة المسائية لليوم إلى غاية الساعة السابعة من صباح يوم الغد.

وجاء إعلان الوالي إثر البلاغ الصادر عن مصالح المعهد الوطني للرصد الجوي المتعلق بتوقعات تطور الحالة الجوية وإمكانية نزول أمطار غزيرة في وقت وجيز مساء هذا اليوم.

ودعا والي المنستير المواطنين إلى ضرورة ملازمة أعلى درجات الحذر والتنقل والاقتصار على حالات الضرورة القصوى وعدم المجازفة بقطع الطرقات عند السياقة.

وأظهرت صور القمر الاصطناعي تواصل نشاط الخلايا الرعدية بخليجي تونس والحمامات وتواصل نزول الأمطار الرعدية خصوصا بتونس الكبرى، نابل، المنستير وسوسة.. والتي تشمل تدرجيا المهدية وصفاقس ولاحقا قابس ومدنين..
وأورد المعهد الوطني للرصد الجوي أن اليقظة في مستويات عالية وكميات الأمطار المتوقعة هي من 40 الى 60 مم وتتجاوز محليا 90.. برد وصواعق بأماكن محدودة وهبات رياح تتجاوز مستوى 90 كلم/س..
كما نبّه من خطر تشكل السيول والأودية وارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة..

إقرأ المزيد من المقالات في: