المهدي بن غربية يفتتح بسوسة أشغال المنتدى الدولي للتعبير الفنّي بين الثقافات في المناطق الهشة

08 سبتمبر 2017 - 20:15 دقيقة

أدى المهدي بن غربية وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان صباح اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2017زيارة عمل إلى ولاية سوسة تولى خلالها افتتاح أشغال المنتدى الدولي للتعبير الفنّي بين الثقافات في المناطق الهشة الذي ينعقد ببادرة من منظمة أنا لند من 8 الى 10 سبتمبر

بمدينة سوسة بمشاركة عدد هام من القياديين والفنانين ونشطاء المجتمع المدني القادمين من 14 بلدا بالمنطقة الأورومتوسطية هي تونس والمغرب والجزائر وليبيا وسوريا ولبنان و فرنسا وأنقلترا والسويد وفنلدا وبلجيكيا واليونان وإيرلندا وسلوفينيا.

وأكد الوزير بالمناسبة أن القضاء على الفكر الظلامي والارهابي لا يمكن أن يتحقق فقط بالاعتماد على المقاربة الأمنية وإنا وبالأساس عبر تحصين الأطفال والشباب والفئات الهشة من مخاطر التشدد والانزلاق الى العنف بالاعتماد على الثقافة والفنون وإعادة قراءة النص الديني وفق مقاربة تتلاءم مع العصر.

وبين أن الوزارة تعمل على إحداث منصة للخطاب البديل يجري تطويرها في إطار الشراكة مع منظمات المجتمع المدني الوطني والدولي باعتماد أدوات الاتصال العصرية وحرص على الاقتراب من الفئات المستهدفة بمختلف فضاءات التنشئة ومواقع التلاقي معهم.

وشدّد الوزير على أن الارهاب والتطرف هي من القضايا الدولية العابرة للحدود، مثمنا جهود منظمة أنا لند وسائر قوى المجتمع المدني الدولي الهادفة لتعزيز العمل الشبكي لننشر قيم الحرية والسلام والحوار والوسطية.

وقد توقف المشاركون خلال هذا المنتدى دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا العملية الارهابية الغادرة التي جدت بأحد نزل مدينة سوسة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة