المهرجان الدولي للزيتونة : عودة العروض السينمائية بفيلم "الجايدة

15 ديسمبر 2017 - 14:06 دقيقة

تنطلق الأحد المقبل 17 ديسمبر 2017 فعاليات الدورة 37 للمهرجان الدولي للزيتونة بمدينة القلعة الكبرى لتتواصل إلى يوم 24 من نفس الشهر.

وأعلنت هيئة المهرجان خلال ندوة صحفية عن البرنامج المفصّل لهذه الدورة ، حيث تتضمّن جملة من الفقرات المتنوعة منها الأركان القارة كالندوة العلمية التي ستكون حول " سبل تثمين زيت الزيتون التونسي و تحسين تموقعه في السوق العالمية " واليوم السياحي بمختلف ورشاته و معارضه الموجّهة الى إبراز المخزون التراثي لمدينة القلعة الكبرى .

ومن الفقرات المستحدثة تنظيم مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب و مسابقة الطهي "أطباق من العالم" التي تقام بالاشتراك مع جمعية فن الطهي للجميع و سيتم خلالها اعداد أطباق خاصة ببلدان مختلفة و يكون زيت الزيتون أحد مكوناتها الأساسية .

وتتميّز هذه الدورة بتقديم تصوّر جديد للافتتاح الذي سيكون في إطار مشروع وزارة الشؤون الثقافية "مدن الفنون" حيث سيكون شارع 9 أفريل بالقلعة الكبرى فضاء ثقافيا مفتوحا و يتضمّن عدد هام من الورشات يشارك فيها ما يقارب 1200 تلميذا من تلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية وبتأطير من طلبة المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة.

و تعرف هذه الدورة مشاركات عربية و الدولية بعد غياب عدة سنوات حيث ستستقبل الأمسية الشعرية مجموعة من الشعراء و الأدباء العرب من مصر و الجزائر ، الى جانب مشاركة فرق افريقية و أخرى فلسطينية خلال حفل الافتتاح و اليوم السياحي.

كما تعود العروض السينمائية ضمن برنامج هذه السنة من خلال عرض للفلم السينمائي "الجايدة" للمخرجة سلمى بكار ضمن فضلا عن جملة من العروض الموسيقية يفتتحها الفنان سيف معيوف ويختتمها وليد التونسي وبينهما عرض للفنانة محرزية الطويل بمرافقة الفرقة الوطنية للموسيقى ، و عرض للفنان مرتضى الفتيتي إلى جانب عرضيْن مسرحيين ("بين البينين" و"ملا عيلة".

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات