النمسا تدعو إلى إغلاق السواحل الأوروبية أمام اللاجئين وتحويلهم إلى تونس

15 يونيو 2017 - 11:49 دقيقة

طالب وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس مجددا اليوم الثلاثاء بإغلاق طريق البحر المتوسط لمنع اللاجئين تماما من دخول السواحل الاوروبية.

جاء ذلك في مقابلة أجراها كورتس مع وكالة الصحافة النمساوية قال فيها ان "الحل الوحيد للتخلص من المتاجرين بالبشر وانهاء ضحايا الموت في البحر المتوسط يكمن في تقديم طلبات اللجوء بطريقة مشروعة خارج اوروبا بدلا من المغامرة في البحر املا في الوصول الى أوروبا".

ودعا كورتس الى نقل اللاجئين الذين يتم انقاذهم من الغرق في البحر المتوسط الى مخيمات في تونس ومصر بدلا من جلبهم الى السواحل الايطالية "المكتظة بهم أساسا".

ووفقا لمقترحات كورتس فان برامج اعادة التوطين بالنسبة للاجئين الهاربين من الحروب يظل السبيل الوحيد للوصول الى اوروبا مشيرا الى ان المنظمات الدولية ستكون هي المسؤولة أولا عن اختيار اللاجئين في مناطق الازمات لا سيما الفئات الاكثر ضعفا لدمجهم في هذه البرامج.

وكان وزير الخارجية النمساوي ادى دورا قياديا في عام 2016 في اغلاق طريق البلقان ومنع المهاجرين واللاجئين من الوصول الى وسط أوروبا وغربها وشمالها انطلاقا من تركيا.

وترك اغلاق الحدود على طريق البلقان وتصاعد مراقبة الحدود في النمسا وفرنسا وسويسرا طالبي اللجوء والمهاجرين عالقين في اليونان وإيطاليا.

وساهم اغلاق الحدود على امتداد البلقان واتفاق الاتحاد الاوروبي مع تركيا في انحسار كبير في عدد الوافدين عن طريق البحر الى الجزر اليونانية في بحر في حين حافظت الهجرة في القوارب من شمال افريقيا الى ايطاليا على وتيرتها في السنوات السابقة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات