النهضة تحذر من خطورة تدخل أطراف أجنبية في الانتخابات

22 مايو 2019 - 23:42 دقيقة

حذرت حركة النهضة خطورة مساعي بعض الأطراف الأجنبية التدخل في الشأن الداخلي لتونس، وذلك عقب ما تم إعلانه من ان إدارة بعض المواقع الاجتماعيّة قامت مؤخرا بحظر عشرات الحسابات والصفحات نظرا لإدارتها وتمويلها إشهاريا من قبل شركات اجنبية بقصد التأثير على سير الانتخابات التونسية وارباك المشهد السياسي.
وأهابت الحركة في بلاغ للمكتب التنفيذي بكل التونسيين الى مضاعفة اليقظة لإحباط هذه المحاولات المشبوهة وعدم الانجرار وراء الدعايات المضللة.
كما حيّيت مناضليها وهياكلها المختلفة على ما بذلوه من جهد للتحسيس بأهمية التسجيل خلال حملة التسجيل الوطنية، ونوهت بجهودهم في استكمال مراحل تشكيل القائمات الانتخابات وفتح الحوار مع كل الفعاليات من اجل بلورة وإنجاز برنامج انتخابي واقعي وعملي يضع على راس الاهتمامات القضايا الاجتماعية والاقتصادية.
وعبرت حركة النهضة في نفس البلاغ عن تقديرها للنتائج التي حققتها حملة التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019 وذلك بالتوفق الى تسجيل ما يزيد عن مليون ناخب جديد بالسجلات الانتخابية وهو ما يعزز العملية الديمقراطية ويرفع من مصداقيتها ويدفع الأطراف السياسية الى بلورة البرامج المناسبة لتحقيق تطلعات الناخبين. كما جددت طلبها الى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنظر في إمكانية تمديد مدة التسجيل داخل البلاد وخارجها بهدف تدارك التعثرات التي شهدتها حملة التسجيل بالخارج واتاحة الفرصة امام اكبر عدد من التونسيين لأداء واجبهم الانتخابي.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات