النهضة تُصادق على قائماتها المُترشّحة للتشريعية

15 يوليو 2019 - 09:35 دقيقة

أعلنت حركة النهضة أنّ مكتبها التنفيذي صادق إثر اجتماع استثنائي مفتوح دام 4 أيّام (11 و12 و13 و14 جويلية 2019) على القائمات الانتخابية للحزب المترشّحة للاستحقاق التشريعي المقبل وفق التراتيب والإجراءات المعتمدة.

وثمّنت الحركة في بلاغ صادر عنها البارحة مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بـ”الإمضاء على الأمر المتعلّق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 والرسالة الإيجابية التي حرص على تبليغها لكل التونسيين حول السير العادي لمؤسسات الدولة واحترام المواعيد الدستورية ومثابرته في إنجاح الانتقال الديمقراطي بالبلاد”.

وأعربت النهضة عن “أسفها الشديد لعدم توصّل مجلس نواب الشعب لانتخاب أعضاء المحكمة الدستوريّة وأعضاء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد وذلك لعدم حصول أي مرشّح على عدد الأصوات التي يفرضها الدستور والقوانين الأساسية للهيئات الدستورية”، مذكّرة بـ”التزامها التامّ بالتوافقات وتصويت كتلتها لصالح كلِّ المترشحين”.

وأكدت “حرصها على مصادقة البرلمان على الهيئتين المذكورتين”، آملة أن يبذل المجلس وكتله النيابيّة قصارى الجهد لتركيزهما قبل نهاية العهدة النيابيّة الحالية”.

من جهة أخرى، هنّأت الحركة “كلّ الناجحين والمتفوقين من التلاميذ والطلبة والأسرة التربويّة على الجهود المبذولة لإنجاح هذه السنة الدراسية وتجاوز ما اعتراها من صعوبات وأزمات”، مسجلة “إيجابية النتائج في مختلف المناظرات الوطنية وخصوصا امتحان ختم التعليم الأساسي العام”.

ودعت بالمناسبة الحكومة إلى “ضرورة التفاعل الإيجابي مع هذه المؤشرات الواعدة وتوفير المستلزمات اللوجستيّة والبشريّة لاحتضان جميع المتفوّقين في هذه المناظرة من المتحصلين على معدل يفوق السقف الأدنى الذي تمّ تحديده”.

ولم تُفوّت النهضة في نفس البلاغ تجديد تقديرها للأداء البطولي لعناصر الفريق الوطني لكرة القدم خلال البطولة الافريقية والدور المتقدم الذي بلغه المنتخب، راجية ان “تكون هذه المشاركة المشرفة دافعا لمزيد العمل والمثابرة استعدادا للمحطات الدولية القادمة”.

كما جدّدت تهنئة “كل الأعضاء الفائزين في الانتخابات الجزئية بالدائرة البلدية بباردو وقائمتها التي تصدرت النتائج وكل مناضليها وسكان المدينة على تجديد ثقتهم فيها”.

إقرأ المزيد من المقالات في: