الهايكا تتخذ قرارات ضد الكاميرا الخفية "شالوم"

23 مايو 2018 - 15:13 دقيقة

قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري إلزام قناة تونسنا بتعديل جينيريك سلسلة شالوم بحيث يقع حذف علم "الكيان الإسرائيلي" منه لما في ذلك من استفزاز للمشاعر العامة، في ظرف ينفذ فيه هذا الكيان أبشع الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني.

كما قررت الهيئة، وفق بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء، والتي كان ضيفها عبد الرؤوف العيادي، سحب تسجيل حلقة سلسلة الكاميرا الخفيّة "شالوم" التي تم بثها بتاريخ 21 ماي 2018 على القناة التلفزية الخاصة "تونسنا" من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثها أو استغلال جزء منها.

واعتبرت الهيئة أن ما تضمنته حلقة سلسلة الكاميرا الخفيّة "شالوم" يمثل خرقا لمقتضيات الفصل الخامس من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011 الذي يؤكد على ضرورة احترام كرامة الانسان ومن بينها عدم تعريضه لأي شكل من أشكال التهديد أو الإهانة.

و كان هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، قد أعلن في برنامج بوليتيكا عل جوهرة اف ام ، أن مجلس الهيئة قد اتخذ قرارا بتوجيه تنبيه لمنتجي الكاميرا الخفية، بتغيير شارة البداية والنهاية للبرنامج، وحذف علم الكيان الصهيوني الذي يظهر خلال هذا الجينيريك.

إقرأ المزيد من المقالات في: