اليك سيدتي..خطوات بسيطة وحِيل جمالية للتخفيف من الهالات السوداء المزعجة


09 أغسطس 2020 - 12:04 دقيقة

نشر موقع "تايمز أوف إينديا" بعض الخطوات البسيطة والحِيل الجمالية التي يمكن النساء استخدامها لإخفاء الهالات السوداء المزعجة التي تظهر تحت العيون نتيجة التعب والسهر وسوء التغذية وغيرها من العوامل المؤثرة.

واعتبر الموقع أن هذه المشكلة موجودة عند أغلب النساء، ولكن يمكن التقليل منها من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تبدأ بتحضير البشرة من طريق استخدام مرطّب جيد، وخاصة أصحاب البشرة الجافة إذ يمكن أن يتجمع المنتج الذي تستخدمينه بسهولة تحت العينين، مما يعطي مظهرا غير محبّب، لذلك يجب ترطيب الجلد حول العينين جيداً للمساعدة على تهيئة المنطقة.

وأهم خطوة للتعامل مع الهالات السوداء هي استخدام كريم خافي العيوب أو ما يُسمّى مصحح الألوان، لكونه يساعد على إخفاء التصبّغات والهالات السوداء، ويمكنك استعمال خافي العيوب البرتقالي اللون إن كنت من ذوات البشرة السمراء.

ويمكنك بعدها وضع خافي العيوب على الدوائر المظلمة في كل مناطق الوجه، مما يجعل وجهك يبدو مذهلاً للغاية، ويساعد أيضاً على تفتيح لون البشرة فتبدو أكثر تناسقاً وذات مظهر طبيعي.

 
وبمجرد الانتهاء من استخدام خافي العيوب، يمكنك البدء بوضع الألوان التي ترغبين بها على العين وحولها بحيث تتناسب مع لون بشرتك، لكن تجنّبي الألوان الفاتحة.

والخطوة الأخيرة، تتمثل باستخدام البودرة الطلِقة على الوجه، وتحديداً منطقة أسفل العين، سيساعدك ذلك على امتصاص الزيوت واللمعان الزائد، ويجعل ماكياجك يدوم لفترة أطول.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد