اليويفا: غلق الميركاتو الصيفي سيكون في هذا التاريخ


18 يونيو 2020 - 13:58 دقيقة

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس 18 جوان 2020، الاتحادات الأعضاء إلى فترة انتقالات منسقة هذا الصيف نتيجة تأخر الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، محددا الخامس من أكتوبر المقبل موعدا لإقفال باب الميركاتو الصيفي.
وبعد اجتماع للجنته التنفيذية عبر تقنية الاتصال بالفيديو، حدد "يويفا" الموعد النهائي لتسجيل اللاعبين في دور المجموعات من مسابقتيه للأندية لموسم 2020-2021 في السادس من أكتوبر.

ووافق مكتب مجلس "فيفا" على "تعديلات موقتة" بشأن لوائحه الخاصة بوضع وانتقال اللاعبين، من بينها السماح لفترة التسجيل الأولى للاعبين، المعروفة في أوروبا بفترة الانتقالات الصيفية، بالتداخل مع النهاية المتأخرة لهذا الموسم لمدة تصل الى أربعة أسابيع.
ويسمح هذا التعديل بأن توقّع الأندية مع لاعبين جدد لكن لن يكون بإمكانهم المشاركة في المباريات الرسمية إلا في موسم 2020-2021، وليس في الموسم الحالي.

ويتوقع العديد من المتابعين بأن يكون الميركاتو الصيفي معقدا خاصة بالنسبة إلى أندية البطولات الكبرى على غرا الكالتشيو الإيطالي والليغا الإسبانية والبوندسليغا الألمانية، وهي التي وجدت نفسها مضطرة الى تغيير مخططاتها بسبب التوقف الطويل الذي أدى الى تمديد الموسم حتى منتصف الصيف.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد