انتخابات 2020.. ساندرز جمع مليون دولار خلال ساعات

20 فبراير 2019 - 08:36 دقيقة

بعد ساعات قليلة على إعلان عزمه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2020، تمكن بيرني ساندرز من جمع مليون دولار، وفقا لما ذكرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وبهذا المبلغ، يكون المرشح بيرني ساندرز قد تفوق كثيرا على جميع أولئك الذين أعلنوا عزمهم خوض سباق الرئاسة الأميركية بعد نحو عام.

وتم الكشف عن المبلغ الذي نجح ساندرز بالحصول عليه من المتبرعين، عن طريق مساعديه في حملته الانتخابية، غير أنه لم يعرف بعد متوسط التبرعات التي حصلت عليها الحملة، لكن مصادر في حملته أكدت أن الإجمالي يصل إلى مليون دولار.

وكان بيرني ساندرز، البالغ من العمر 77 عاما، أعلن عن إطلاق حملته لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2020 خلال مقابلة مع إذاعة فيرمونت العامة.

وقال ساندرز "ما أعدكم به هو خلال جولتي عبر البلاد هو حمل ونقل قيمنا جميعا التي نفخر بها في فيرمونت.. الإيمان بالعدالة وفي المجتمع وفي سياسة الآباء وفي لقاءات البلدات"، مضيفا "هذا ما سأحمله معي عبر هذه البلاد".

يشار إلى أن ساندرز، في محاولته الانتخابية الثانية للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي له، كان ندا قويا خلال منافسته مع هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب في 2016.

وبينما مازالت هناك شهور قبل تأكيد المبالغ التي تم الحصول عليها كتبرعات بصورة مستقلة، فإن حملة ساندرز تشير إلى أنه حصل على تبرع واحد على الأقل من كل ولاية من الولايات الأميركية الخمسين.

وقال ساندرز في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر "أكثر من 100 ألف شخص تبرعوا لحملتنا منذ إطلاقها هذا الصباح (الأربعاء) الإخوة والأخوات، إذا تضامنا معا، فلن يكون هناك حدود لما يمكننا تحقيقه"، وطالب الجميع بالانضمام إلى حركته.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة