انتقل عبر العينين.. إصابة طبيب صيني بفيروس كورونا


لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

27 يناير 2020 - 12:54 دقيقة

بعد تحذير العلماء من أن فيروس كورونا القاتل الذي يكتسح العالم بسرعة، وأنه يمكن أن ينتقل عبر العيون، صدم الطبيب الصيني الشهير وانغ غوانغفا، الذي ساعد بلاده في محاربة فيروس السارس القاتل سنة 2003، العالم بالكشف عن احتمالية إصابته بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.
ويخشى الطبيب المذكور، الذي قاد فريقا من الخبراء إلى ووهان، المقاطعة الصينية التي ظهر فيها الفيروس القاتل لأول مرة، من احتمال إصابته بالعدوى التي تسببت بالفوضى في الصين والعالم حاليا، لأنه لم يكن يرتدي نظارات واقية، أثناء زيارته للمرضى المصابين.

وقال كبار الخبراء على أن هذا الأمر ''ممكن للغاية''، مشيرا الى أن الفيروس يمكن أن يدخل العين إذا لمستها، يد المريض، وحتى أنهم حذروا من أن الفيروس، ينتقل عن طريق العينين تماما كما العطس والسعال.

كما أيد بول كيلام، أستاذ علم جينوم الفيروسات في جامعة إمبيريال كوليدج في لندن، في مقابلة مع صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية، ادعاء الدكتور غوانغفا، من خلال شرح كيف يمكن للمرء أن يصاب بالتهابات الجهاز التنفسي بواسطة العينين، موضحا ''أن عينيك تتصل بأنفك من خلال القناة الدمعية، فإذا كنت تعاني من الحساسية فإن عينيك بهما سيلان وأنفك كذلك''، مضيفا ''إذا وضعت الدواء في عينيك فإنك ستتذوقه في الجزء الخلفي من حلقك''.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة