انطلاق المشاورات السياسية بين الفرقاء الليبيين ونشر أسماء المشاركين…

26 أكتوبر 2020 - 11:15 دقيقة

أعلنت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، انطلاق المشاورات السياسية بين الفرقاء الليبيين ضمن عملية ملتقى الحوار السياسي الليبي والذي سيبدأ أولى اجتماعاته اليوم الاثنين عبر الاتصال المرئي، على أن ينطلق اللقاء المباشر يوم 9 نوفمبر في العاصمة التونسية.

وتابعت البعثة في بيان، اليوم الأحد، “إن استئناف ملتقى الحوار السياسي الليبي يأتي في وقت يسود فيه أمل كبير عقب التوقيع على اتفاق وقف دائم لإطلاق النار في جميع أرجاء ليبيا يوم 23 أكتوبر. كما أن الاجتماعات التشاورية مع العديد من الفرقاء الليبيين في الأشهر السابقة، سهلت إعادة إطلاق الملتقى السياسي الليبي”.

هذا ووجهت البعثة الدعوة لـ75 مشاركة ومشاركاً من ليبيا يمثلون كافة أطياف المجتمع الليبي السياسية والاجتماعية للانخراط في أول لقاء للملتقى السياسي الليبي الشامل عبر آلية التواصل المرئي.

وأوضحت أن ملتقى الحوار السياسي الليبي هو حوار ليبي-ليبي شامل يُعقد بناءً على مخرجات مؤتمر برلين حول ليبيا، والتي تمت المصادقة عليها من قبل مجلس الأمن وبينت انه تم اختيار المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي، والمدرجة أسماؤهم أدناه بالترتيب الأبجدي، من فئات مختلفة، تم بناءً على مبادئ الشمولية والتمثيل الجغرافي والسياسي والقبلي والاجتماعي العادل.

ووفق البعثة، فإن المشاركين يضمون ممثلين عن مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بالإضافة إلى القوى السياسية الفاعلة من خارج نطاق المؤسستين، مؤكدة التزامها بمشاركة المرأة والشباب والأقليات.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات