ايقاف شخصين في ألمانيا خططا لعمل إرهابي

23 ديسمبر 2016 - 08:34 دقيقة

أوقفت الشرطة في مدينة إيسن الألمانية الجمعة شخصين في مدينة دويسبورغ بولاية شمال الراين للاشتباه بتخطيطهما لعمل إرهابي.

وبحسب بيان للشرطة، "تم توقيف رجلين، عمرهما 28 و31 سنة، في الساعات المبكرة من يوم الجمعة، وهما من إقليم كوسوفو الصربي، ويشتبه بتدبيرهما لعمل إرهابي في محل تجاري بمدينة أوبرهاوزن".

وأصدر الادعاء العام الاتحادي الألماني الخميس (22 ديسمبر 2016 أمر اعتقال ضد الشاب التونسي أنيس عامري بتهمة الهجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد بالعاصمة الألمانية برلين.

وبحسب متحدثة باسم الادعاء مساء اليوم في مدينة كارلسروه الألمانية فإن الأدلة تشير إلى أن عامري هو من قاد الشاحنة التي اقتحمت السوق.

وفي إطار البحث عن المزيد من الأدلة والقرائن عن المشتبه به قامت السلطات بتفتيش العديد من الأماكن في ولايتي برلين وشمال الراين-فيستفاليا، كان يقيم فيها ويتردد عليها طالب اللجوء التونسي.

فقد ذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن قوات خاصة تابعة للشرطة الألمانية اقتحمت اليوم الخميس مركز تجمع للسلفيين في حي "موابيت" بالعاصمة، يشتبه أن عامري كان يتردد عليه بعد وصوله ألمانيا العام الماضي.

وذكرت صحيفة "برلينر تسايتونغ" أنه تم استخدام قنبلة صوتية خلال العملية.

وبحسب التقرير الأخير للمكتب المحلي لحماية الدستور لبرلين (الاستخبارات الداخلية ببرلين)، فإن الجمعية الإسلامية الملحق بها مسجد المعروفة باسم "فوسيلت 33" تعد نقطة التقاء للإسلامويين.

ويذكر ان شاحنة تحمل أرقاما بولندية اقتحمت سوقاً لعيد الميلاد في قلب العاصمة الألمانية برلين أسفر الحادث عن مقتل 12 شخصا.

إقرأ المزيد من المقالات في: