باجة..قضية فتاة قبلاط: الإفراج عن 4 متهمين والاحتفاظ بشخص

12 ديسمبر 2018 - 20:11 دقيقة

قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بباجة المتعهد بالقضية المعروفة بقضية "فتاة قبلاط "، اليوم الاربعاء، الافراج على 4 متهمين فى القضية ومن بينهم أمني والاحتفاظ بالمتهم الخامس وهو زوج أخت الطفلة البالغة من العمر 15 سنة والتي أدت مداهمة منزل عائلتها بقبلاط الى وفاة جدتها وأمها، حسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بباجة، رياض بن بكري.

وكانت قضية "فتاة قبلاط" قد هزت الرأي العام التونسي وعاشت على وقعها منطقة بئر العش بقبلاط أواخر شهر اوت المنقضي بعد مداهمة مجموعة من الاشخاص منزل امرأة مسنّة (81 سنة) بالمنطقة، والتي أسفرت عن ووفاة صاحبة المنزل وابنتها (55 سنة) ، وتعرض الحفيدة، وفق الاخبار المتوفرة فى ذلك الحين، للاغتصاب بعد اختطافها من منزل جدتها التى ماتت وهي تدافع عنها. 

وأوضح بن بكري ان هذا القرار يأتي بعد تراجع الطفلة عن اقوالها التي تفيد بأن المتهمين الاربعة هم من قاموا بمداهمة منزل الجدة ببئر العش والاعتداء عليهن واختطافها اواخر اوت المنقضي، مما ادى الى وفاة الجدة ابان الاعتداء ثم وفاة الام متاثرة باصاباتها بمستشفي بالعاصمة ومكوث الطفلة فى المستشفى.

وأكد نفس المصدر أنه تبين من الفحص الطبي أن الطفلة لم تتعرض للاعتداء الجنسي والاغتصاب، وفق ما تم تداوله ابان وقوع الحادث، حيث تداولت الاطراف الرسمية والاعلامية ان الفتاة تم اختطافها واغتصابها، مشيرا إلى أن الفتاة قد غادرت المستشفى وتقيم حاليا بمكان آمن.

وأضاف ان المتهمين الاربعة سيبقون فى حالة سراح على ذمة التحقيق، فيما سيبقى زوج اخت الضحية، الذى تم القبض عليه فى فترة لاحقة، موقوفا على ذمة القضية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات