بالفيديو.. "حماس" تصدر أنشودة خاصة في رثاء المهندس الزواري‎


18 ديسمبر 2016 - 21:32 دقيقة

أصدرت حركة "حماس" أنشودة خاصة في رثاء المهندس محمد الزواري‎ الذي اغتيل قبل 3 أيام من مجهولين في بلاده امام منزله بصفاقس .
ويذكر أن حركة حماس الإسلامية أقامت اليوم الأحد، خيمة عزاء لمهندس الطيران التونسي محمد الزواري، واستقبل قادة من حماس جمهور المعزين بالمهندس التونسي بحضور عشرات من نشطاء الحركة المسلحين كما أمن خيمة العزاء ممثلون لفصائل وطنية وإسلامية فلسطينية.
ورفع في خيمة العزاء صور ضخمة للزواري الذي أعلن الجناح العسكري لحماس كتائب القسام يوم أمس أنه عمل لصالحها منذ 10 أعوام.
وحمل النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن حماس أحمد بحر، إسرائيل المسئولية الكاملة عن اغتيال الزواري، ووصفه بأنه “شهيد فلسطين والأمتين العربية والإسلامية”.
وكان بيان صادر عن كتائب القسام قال إن الزواري “أحد قادة القسام الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل” وهي طائرة صغيرة من دون طيار أعلنت عنها الكتائب خلال الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014.
و من جهتها كانت رئاسة الحكومة التونسية قد أعلنت اليوم الاحد في بلاغ لها أن الدولة ملتزمة بتتبع الجناة الضالعين في عملية اغتيال المرحوم محمد الزواري داخل أرض الوطن و خارجه بكل الوسائل القانونية و طبقا للمواثيق الدولية مضوحة أن التحقيقات والأبحاث الخاصة بالجريمة تتقدم و التي توصلت آخر الأبحاث إلى إثبات تورط عناصر أجنبية فيها .
و جاء في بلاغ رئاسة الحكومة التزام الدولة التونسية بحماية كل مواطنيها و أنها سوف تتبع الجناة الضالعين في عملية الاغتيال هذه داخل أرض الوطن و خارجه بكل الوسائل القانونية و طبقا للمواثيق الدولية وستتولى وزارة الداخلية اطلاع الرأي العام على كل مجريات الواقعة في الإبان حفاظا على سرية التحقيق و ضمان نجاعة أوفر للأبحاث الجارية
https://www.youtube.com/watch?v=xady0y7A48I

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد