بخصوص رواتب الموظفين: محافظ البنك المركزي يرد على الغنوشي


06 أغسطس 2020 - 12:26 دقيقة

أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، أن رواتب أوت و سبتمبر وأكتوبر موجودة وأن الدولة التونسية ستواصل تقديم خدمات الكهرباء والماء الصالح للشراب.

وطالب العباسي التونسيين، في تصريح إذاعي، على هامش الإفتتاح الرسمي لصندوق الودائع البنكية، اليوم الخميس 06 أوت 2020, بالمزيد من العمل والإنتاج، داعيا من يمتلك الإمكانيات إلى الإستهلاك وخاصة إستهلاك المواد التونسية.

وشدّد محافظ البنك المركزي مروان العباسي على ضرورة إيجاد الاستقرار السياسي في تونس والمرور إلى حكومة جديدة يكون لها برنامج، مشيرا إلى أنّ عدم الاستقرار يؤثّر على الاقتصاد، لأن مدخرات البلاد من العملة الأجنبية تعادل 136 يوم توريد أي بارتفاع يقدّر بـ 46 يوم، مقارنة بالسنة الفارطة، فتونس لديها القدرة على إعادة تمويل الاقتصاد والقطاع البنكي والمصرفي.

كما أكد على ضرورة عودة المحركات الأساسية للإقتصاد وعودة الحركية الاقتصادية من خلال التمويل والاستثمار والاستهلاك، بالإضافة إلى ضرورة إعادة الثقة واطمئنان المواطن على راتبه والمؤسسة على ديمومتها .

وكان رئيس حركة النهضة ورئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، حذّر، في كلمة القاها بمناسبة حفل معايدة نظّمته الحركة أمس الأربعاء، من وجود “خطر بعدم خلاص الموظفين وتوقف خدمات التزود بالكهرباء و الماء الصالح للشرب”، بسبب ما اعتبرها “ثقافة الاقصاء التي جعلت التونسيين يتصارعون فيما بينهم اضافة الى تدهور ثقافة العمل”.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد