بداية من اليوم : عرض فيلم "لقشة من الدنيا" لنصر الدين السهيلي في قاعات السينما

04 ديسمبر 2018 - 12:18 دقيقة

"أشكر الجمهور والإعلاميين على دعمهم للفيلم. سبق لهم أن أنقذوا "الشاق واق" وهاهم ينقذون "لقشة من الدنيا"" بهذه الكلمات الممتنة، قدم المخرج "نصر الدين السهيلي" فيلمه الجديد "لقشة من الدنيا" في عرضه الخاص مساء الاثنين 03 ديسمبر 2018 بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة قبل عروضه التجارية انطلاقا من يوم الأربعاء 05 ديسمبر 2018 في سبعة قاعات تونسية : الريو وأبي سي والبرناص وسط العاصمة التونسية وسينيفوغ بالكرم ومدار بقرطاج وأميلكار بالمنار وسيني ستار بالمنستير.

"لقشة من الدنيا" هو أول فيلم وثائقي طويل للمخرج "نصر الدين السهيلي" الذي بدأ حياته ممثلا في المسرح والتلفزيون، قبل أن يأخذه الإخراج في فيلمين قصيرين "الشاوق واق" و"بوتليس" وفيلم روائي طويل "مر الصبر"

كعادته يغوص "نصر الدين السهيلي" في القاع التونسي، يتوغل بكاميرا ذكية داخل تفاصيل حياة المهمشين وجزئياتها. يلتقط بدقة لا متناهية وإحساس إنساني كبير مفردات الحياة التي لا يعرفها الكثيرون. يعزف على وتر شديد الحساسية "الإدمان" ومخلفاته متفرعا في سرده السينمائي نحو الأعمق: العلاقات الإنسانية التي تترجمها مواقف بسيطة وكلمات تبدو عابرة

قضى "نصر الدين السهيلي" أربع سنوات كاملة في تصوير "لقشة من الدنيا" وهذا ما أمكنه من بناء فيلم ممتع في جمالياته البصرية، مربك في مضمونه، ويستحق المشاهدة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 




إعلانات