بعد التكتم الشديد: الكشف عن سر طائرة "الرصاصة"

08 سبتمبر 2020 - 12:15 دقيقة

كشفت شركة “Otto Aviation” الأمريكية ومقرها كاليفورنيا، عن طائرة” Celera 500L ” الرصاصة، التي طال انتظارها والتي من المقرر أن تحدث ثورة في السفر الجوي الخاص.
وأشارت الشركة أن الطائرة سيليرا هي طائرة تتسع لستة أشخاص، تتميز في استهلاك الوقود حيث أنها تستهلك أقل بثمانية أضعاف من الطائرات الأخرى.
ويمكن لهذه الطائرة الطيران بسرعات نفاثة وبسرعة قصوى تبلغ 460 ميلاً في الساعة، في حين يبلغ مداها أكثر من 4500 ميل، أي ضعف النطاق الطائرات الأخرى التي من نفس الحجم. وتبلغ تكلفتها 328 دولارًا فقط في الساعة ، ومن المقرر أن تحدث ثورة في السفر الجوي الخاص.

وتعمل سيليرا، بمحرك” RED A03″، ومن المتوقع أن تكون معروضة للبيع التجاري بحلول عام 2025، ولكن التكلفة لم تُعرف بعد، حتى يبدأ الإنتاج الرئيسي.
وتتميز الطائرة أيضاً بكلفة تشغيل متواضعة تبلغ 328 دولاراً في الساعة، والتي تُعد أقل كلفة مقارنة بغيرها بـ6 أضعاف.

ويذكر أنه بدأت الأحاديث حول هذه الطائرة قبل 3 أعوام، إذ تمت مشاهدة طائرة غامضة على شكل رصاصة في مطار جنوب كاليفورنيا اللوجستي في أفريل من عام 2017.

والجدير بالذكر أن صناعة الطيران شهدت تطوراً، في الآونة الأخيرة، حيث شهد العالم إطلاق الطائرات التي تعمل بالطاقة الشمسية والطائرات المصغرة التي تعمل بالطاقة الكهربائية والتي تتسع لراكب واحد.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات