بعد الجدل الكبير: مصر تمنع زواج طفلي كفر الشيخ

18 ديسمبر 2018 - 09:48 دقيقة

قررت السلطات المصرية وقف زواج طفلين يبلغان من العمر 14 سنة في كفر الشيخ اللذين تداولت قصتهما على نطاق واسع منذ مساء الأحد الماضي.

وتدخل المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر لإحباط زواج الطفلين في محافظة كفر الشيخ، شمال البلاد، بعد أن تداول رواد موقع "فيسبوك" صورهما في حفل خطوبة تظهر فيه الطفلة مرتدية فستان خطوبة، والطفل مرتدياً بدلة كاملة.

وحسب موقع العربية.نت صرّحت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة، وبدأت اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة كفر الشيخ في توعية أسرة الطفلين بمخاطر الزواج المبكر وأخذ التعهد اللازم عليهما بحسن رعايتهما، وعدم تكرار ذلك.

وقرّر المجلس وقف أي إجراء في هذا الزواج لحين بلوغ الطفلين للسن القانونية للزواج، وحتى يكون لديهما الوعي الكامل لتحمل المسؤولية في هذا الشأن.

وكان قد أقيم في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ في دلتا مصر، مساء السبت، حفل خطوبة طفلين يبلغان من العمر 14 عاماً، يدرسان بالصف الثاني الإعدادي، وتداولت على نطاق واسع صور الخطوبة وفيديو له على مواقع التواصل.

وأثارت الخطوبة غضباً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الذين طالبوا بضرورة محاسبة أولياء أمور الطفلين، ومعاقبتهم وفقا للقانون، خاصة أن الطفلين ما زالا صغيري السن ولا يدركان ما يفعلانه، أو يقدّران مسؤوليات الزواج والارتباط.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة