بعد حملات التشويه التي استهدفته: عشرات الصحفيين يتضامنون مع نقيبهم

10 يناير 2017 - 15:20 دقيقة

توافد اليوم الثلاثاء العشرات من الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام على مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، للتعبير عن تضامنهم مع النقابة وللتأكيد على دفاعهم على هيكلهم المهني .

وقد رفع الصحفيون الحاضرون بطاقة الانخراط في يد ووردة في يد أخرى، في حركة رمزية تهدف الى التعبير عن التضامن المطلق مع الهيكل النقابي ضدّ حملات التشويه التي تطال النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على خلفية تنديدها بانتهاك أخلاقيات المهنية والتزوير الإعلامي وضرب مصداقية الإعلام لدى الجمهور.

وحسب موقع النقابة فقد أكد الحاضرون أن وقفتهم هي رسالة من أجل دعم حرية الصحافة وضمان صحافة الجودة الملتزمة بأخلاقيات المهنة ، كما أنها أسلوب للتضامن بين الزملاء في مواجهة صحافة التهريج والرداءة والتحريض.

من جهته أكد ناجي البغوري رئيس نقابة الصحفيين خلال الوقفة على ضرورة حماية قطاع الإعلام من المال الفاسد ومن تغلغل اللوبيات التي تحاول أن تتلاعب بالرأي العام، مشيرا الى أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ماضية قدما في معركة كشف التمويلات المشبوهة لوسائل الإعلام، سواء بشكل منفرد أو بالشراكة مع أطراف أخرى على غرار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات