بعد لقائه بالمشيشي: حمادي الجبالي يعلق على مسألة مشاركته في الحكومة القادمة


07 أغسطس 2020 - 14:26 دقيقة

التقى رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي اليوم ، رؤساء الحكومات السابقة ، حمادي الجبالي وعلي العريض والحبيب الصيد ويوسف الشاهد.
ودعا رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي، المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي إلى الاستفادة من الخبرات والطاقات التونسية التي تزخر بها البلاد.
واعتبر الجبالي في تصريح اعلامي أن تونس أمام مخاطر وتحديات كبيرة، وأن المشيشي بعيد عن كل الأحزاب وهو ما يمثل فرصة لدعمه ومساندته.
وشدّد الجبالي على أن اقتراحه لأي منصب حكومي غير مطروح وأنه على ذمة البلاد، داعيا إلى إيقاف التجاذبات السياسية وتجاوز المصالح الشخصية.
والتقى رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي اليوم الجمعة أوت 2020 بدار الضيافة، رؤساء الحكومات السابقة حمادي الجبالي وعلي العريض والحبيب الصيد ويوسف الشاهد.

ويجتمع المشيشي بعد ظهر نفس اليوم برئيسي الجمهورية السابقين فؤاد المبزع ومحمد الناصر.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم توجيه الدعوة أيضا إلى الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي إلا أن تواجده خارج حدود الوطن حال دون تلبيته الدعوة.
وتندرج هذه اللقاءات في إطار اطلاع المكلف بتشكيل الحكومة على وجهات نظر رؤساء الجمهورية ورؤساء الحكومات السابقين وتقيمهم للوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالبلاد وكذلك رؤيتهم للمرحلة القادمة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد