بن حليمة: " مشروع "سليانة بيس" لإنتاج القنب الهندي وترويجه يبلغ 100 مليون أورو سنويّا ويوفّر 3 آلاف موطن شغل..."


26 فبراير 2019 - 13:05 دقيقة

أكّد أستاذ القانون ورئيس حزب الورقة قيس بن حليمة لدى حضوره اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 في برنامج "مثير للجدل" أنّ باعثي مبادرة إستهلاك وإنتاج القنّب الهندي طالبوا بتقنين كلّ الأعمال المتعلقة بهذه النبتة من إنتاج وزراعة وتوزيع وإستهلاك.

وأضاف قيس بن حليمة أنّ القنّب الهندي ليس ما هو متعارف عليه من مادة "الزطلة" المخدّرة، التي تضمّ عديد المكوّنات الأخرى مشيرا إلى أنّ عدد المستهلكين كان في حدود 3 ملايين و400 مستهلك للزّطلة في سنة 2013 من بينهم حوالي 400 ألف مدمن والرقم إرتفع منذ تلك الفترة.

كما أفاد بن حليمة، أنّ باعثي هذه البادرة يؤمنون بأنّها يمكن أن تمثّل حلّا للمشكلة الإقتصاديةّ لتونس مشيرا إلى أنّ هذا هو الوقت المناسب لطرح هذه البادرة بإعتبار أنّ تونس على حافّة الإفلاس وفق تعبيره، خاصة وأنّ رقم معاملات مشروع "سليانة بيس" لإنتاج القنب الهندي وترويجه يبلغ 100 مليون أورو سنويّا ويوفّر 3 آلاف موطن شغل.

وأشار بن حليمة إلى أنّ عشرات ملايين الدّينارات يتمّ صرفها في السوق السوداء من بيع وترويج الزّطلة وأن تونس تعتبر منطقة عبور نحو دول الجوار والقارة الأوروبية، مؤكّد أن حزبه سيفي بوعده بشرعنة القنب الهندي من إستهلاك وإنتاج وترويج قبل الموعد الإنتخابي القادم.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات