تألقي على طريقة المرأة الفرنسية !



28 مارس 2017 - 16:49 دقيقة

بينما تعج كثير من المجلات والمدونات بالنصائح التي تروج للطريقة التي يمكن لأي امرأة أن تتألق من خلالها على غرار المرأة الفرنسية، إلا أن كثير من تلك النصائح مستوحاة من أفكار قديمة لا تليق بروعة وجمال الطلة التي تشتهر بها المرأة في فرنسا. لذا نقدم فيما يلي نصائح تفيد في سبيل الحصول على تلك الطلة الرائعة:

- ادخري الملابس الرياضية للظهور بها عند التواجد في صالات الألعاب الرياضية، حيث يقول أنيس غينوت، المصمم الفرنسي للطلات الشخصية، إنه لا يمكن للسيدات الظهور بسراويل اليوغا على أنها سراويل حقيقية، كما أن الظهور في الشارع بالطماقات المريحة وأحذية الركض مؤشر على عدم فهم قواعد الموضة الفرنسية.

- لا تهتمي بانتعال الأحذية المزودة بكعب على الدوام، فما يقال عن أن السيدات الفرنسيات ينتعلن أحذية الكعب كل يوم هو أمر غير صحيح، والحقيقة هي أنهن ينتعلن الأحذية المسطحة في أوقات كثيرة أيضاً، خصوصاً نوعية السيدات اللواتي يسرن على أقدامهن كثيراً، كالسيدات القاطنات في العاصمة، باريس، على سبيل المثال.

- لا تهتمي بتلك الاتجاهات التي يطلق عليها "صيحات الموضة"، فالأناقة الفرنسية في المجمل ما زالت ترتكز على الجوانب الكلاسيكية رغم وجود ماركات وعلامات شهيرة هناك مثل إتش آند إم، لكن الحقيقة هي أن الفرنسيات لسن عبيد للموضة، وإنما يتابعن الأناقة التي تتوافق مع توجهاتهن العملية في حياتهم الطبيعية.

- لا ترتدي كل القطع الفرنسية النمطية في وقت واحد، فهذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، لأن السيدات الفرنسيات يملن في حياتهن العادية إلى البساطة والنمط الأنيق.

- واظبي على إتباع نظام الألوان المحايدة، حيث يؤكد مصور الموضة الباريسي، نيكولاس هوبس، أن البساطة هو روح ذلك النظام، مع إمكانية الاستعانة بدرجات لونية محدودة من الأزرق والأبيض، فلا وجود للألوان الرخيصة أو المتوهجة في شوارع فرنسا. وإن مالت المرأة الفرنسية للألوان القوية، فإنها عادة ما تختار درجة أو درجتين لونيتين بدلاً من الاستعانة بالألوان المتناقضة التي تسبب حالة من البهرجة.

- لا تهملي تصفيف الشعر واستخدام الماكياج بصورة تامة، فالمرأة الفرنسية تهتم جيداً بانتقاء ملابسها ثم تولي بعض الاهتمام بتسريحة شعرها وبماكياجها، ويؤكد خبراء في تلك الجزئية أن ذلك التوازن يساعد على خلق تلك الإطلالة الرائعة بكل بساطة.

- توقفي عن ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن، حيث تشير المصممة الشخصية، أنيل كويتزي، إلى أن السر وراء عدم وجود ثياب داخلية قطنية في فرنسا هو أن السيدات الفرنسيات لا يستخدمونها، وأنهن يرتدون بدلاً منها تلك الثياب الداخلية المثيرة المصنوعة من الدانتيل وفق ما تربوا عليه من أمهاتهن وجداتهن.
- لا مانع من ارتداء السراويل الجينز وانتعال الأحذية الرياضية، فتلك الإطلالة أضحت من الإطلالات التي تشتهر بها المرأة الفرنسية هذه الأيام كما النساء في باقي الدول.

- لا تخشي نوعية الملابس المترهلة، فمن الدروس الهامة التي يمكن تعلمها من الموضة الفرنسية هو أن الملابس لا يجب أن تكون ممسكة تماماً على الجسم وأن القطع المستوحاة من عالم الملابس الرجالية قد تبدو مغرية. كما عاود هوبس ليقول إن الفرنسيات يفضلن الظهور بالسترات والقمصان المريحة الفضفاضة على الجسم.

- لا مانع من الظهور وفق صيحاتك الخاصة، فإن كنتي من محبي الظهور بقطع ذات ألوان متناقضة أو تميلين للظهور بماكياج وجه كامل، فلا تترددي في القيام بما تحبين، ولك أن تعلمي أن أسلوبك قد يكون أكثر الأساليب الفرنسية ملاءمةً لمظهرك، والفكرة هي أن تعثري على هويتك الحقيقية وألا تكوني نتاج ما يرغبه المجتمع.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات