تتويج تونسي في مهرجان “كان” السّينمائي


14 مايو 2018 - 22:30 دقيقة

تحصّلت الممثّلة مريم الفرجاني على جائزة أفضل ممثّلة عن فيلم “على كف عفريت” للمخرجة كوثر بن هنية في الدّورة الثّانية لجوائز النّقاد السّنوية التي ينظمها مركز السّينما العربية.

و قد جاء الإعلان عن النّتائج خلال حفل استقبال انتظم بالمناسبة مساء السّبت 12 ماي 2018 على هامش الدّورة 71 لمهرجان كان السّينمائي.

و جاء تتويج مريم الفرجاني بعد ترشيحات و تصويت 62 ناقدا من الوطن العربي و من العالم، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل لمحمد بكري عن فيلم “واجب” للمخرجة “آن ماري جاسر” التي تشارك في مهرجان كان السّينمائي كعضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”، وتحصّل فيلمها أيضا (واجب) على جائزة أفضل فيلم في جوائز النّقاد السّنوية، و نال المخرج اللّبناني “زياد دويري” على جائزة أفضل مخرج عن فيلمه “القضّية 23” و ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي إلى “طعم الأسمنت” للمخرج “زياد كلثوم”.

و كانت لمريم الفرجاني تجربة في الاخراج حيث شاركت في “تونس فاكتوري 2018” الذي افتتح قسم “نصف شهر المخرجين” في الدّورة الحادية و السّبعين لمهرجان كان السّينمائي بفيلم “قانون الصّمت” مع المخرج الفرنسي من أصول جزائرية “مهدي همنان” كما تستعد أيضا لإخراج أول فيلم روائي طويل في مسيرتها.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة