تحت شعار "نصرة القدس"..افتتاح الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

27 أبريل 2018 - 09:09 دقيقة

تحت شعار "نصرة القدس" انطلقت ليلة الخميس فعاليات الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين العرب.

ويتواصل المهرجان ليوم 29 أفريل بمدينة الثقافة بتونس وينظمه اتحاد الإذاعات العربية التعاون مع الإذاعة والتلفزيون التونسي الرسمي، وبشـراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات".

وقال عبد الرحيم سليمان مدير المهرجان خلال كلمة الافتتاح إنّ "هذه الدورة تحمل شعار نصرة القدس تأكيدا على تضامننا المطلق مع الشعب الفلسطيني بعد القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

كما أعرب سليمان عن دعمه للصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين يعملون في ظروف مهنية وأمنية صعبة.

وتابع "خلال هذه الدورة ستقام نشاطات إعلامية وفكرية بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية".

واعتبر أن "هذه التظاهرة من أكثر التظاهرات العربية القادرة على استقطاب الكفاءات المبدعة في المجالين الإذاعي والتلفزيوني".

وتشارك خلال الدورة الحالية 15 هيئة تلفزيونية عمومية في المسابقة الرسمية و26 محطة تلفزيونية خاصة في المسابقة الموازية و13 محطة إذاعية عمومية و11 محطة إذاعية خاصة.

وتحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف الدورة الحالية.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من الإعلاميين والفنانين من بينهم التونسيين عبد الحفيظ الهرقام، ومنذر الجبنياني، والمسرحي الإماراتي حبيب غلوم عكار .

وتتضمن فعاليات المهرجان مسابقات رئيسية إذاعية وتلفزيونية مخصّصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء الاتحاد، بالإضافة لمسابقات موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات