تفاصيل الاتفاق بين الحكومة ونقابة أعوان شركة نقل تونس

08 يناير 2019 - 12:42 دقيقة

نشر الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 8 جانفي 2019 محضر الاتفاق الذي حصل عشية امس بين الطرف الحكومي ممثل في وزارة النقل ووزارة الشؤون الاجتماعية وشركة نقل تونس والطرف النقابي ممثل في نقابة أعوان شركة نقل تونس وأدى إلى تأجيل اضراب أعوان الشركة المذكورة.

وحسب ما جاء في نص المحضر اتفق الطرفان على صرف أجور أعوان الشركة يوم 25 من كل شهر والتسريع في اجراءات اقتناء مستلزمات صيانة الأسطول قبل موفى شهر جانفي 2019.

وأشار المحضر إلى أن الاطراف “استعرضت خلال جلسة أمس الوضعية الحالية للشركة من الجوانب المادية ووضعية اسطول الحافلات والتسريع في تفعيل برنامج اعادة الهيكلة” وأنها اتفقت على “تمكين الطرف النقابي من نسخة محينة من برنامج اعادة هيكلة الشركة بداية من اليوم الثلاثاء لابداء رأيها خلال شهر قبل احالة الصيغة النهائية إلى مصالح رئاسة الحكومة والعمل على دعم الأسطول بالحافلات وتسديد ديون أهم مزودي الشركة قبل موفى شهر فيفري 2019”.

وجاء في محضر الجلسة أيضا أن “الطرف النقابي اقترح تسوية وضعية الفترة التعاقدية بصفة نهائية باسناد سلمين للمتعاقدين لمدة 4 سنوات فما فوق وسلم واحد للمتعاقدين أقل من 4 سنوات على ان يقع صرف المفعول المالي بداية من غرة ماي 2019 وعبر الطرف الاداري عن تفهمه لهذا الاقتراح واحالته إلى مصالح رئاسة الحكومة طبقا للتراتيب الجاري بها العمل”.

كما تضمن المحضر أنه “تم الاتفاق على التقيد باسناد منحة الالزام طبقا للمذكرة المعتمدة في الغرض كما تم الاتفاق على تمتيع الاطارات الفنية بالساعات الاضافية طبقا للتشريع الجاري به العمل. اما بخصوص التنظير لاصحاب الشهائد العلمية واعادة تصنيفهم فستتولى ادارة الشركة طلب ترخيص من سلطة الاشراف قبل موفى الشهر الجاري للبت فيه”.

يُذكر أن الجلسة المنعقدة أمس بمقر وزارة النقل اسفرت عن تأجيل إضراب اعوان نقل تونس الذي كان مزمعا تنفيذه اليوم الثلاثاء الى يوم 5 فيفري القادم.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات