تقرير "أنا يقظ": 80 بالمائة من وعود السبسي تحققت أو في طور التحقق

02 فبراير 2017 - 15:51 دقيقة

قدمت منظمة أنا يقظ اليوم 2 فيفري 2017 التقرير التقييمي الأول لآداء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، بمناسبة مرور سنتين لتوليه منصب رئيس الجمهورية.

وترصد هذه المبادرة حسب باعثيها أداء رئيس الجمهورية محمد الباجي حسونة قايد السبسي من خلال توثيق ما تم تحقيقه من انجازات مقارنةً بما وعد به في برنامجه الإنتخابي إبان حملته الإنتخابية لمنصب رئاسة الجمهورية.

وبين التقرير أن السبسي حقق إلى حد الآن 12 وعدا من الوعود التي قدمها خلال الحملة الانتخابية وبقي 13 وعدا في طور الانجاز فيما لم يتم انجاز 6 وعود وهو ما يعني أن 80 بالمائة من الوعود التي قدمها السبسي تحققت أو هي في طور التحقق في سنتين اي أنه بقي 3 سنوات لاستكمال 6 وعود أخرى اي 20 بالمائة من الوعود.

ومن بين الوعود التي تحققت: الترفيع في المنحة الشهرية للطلبة من 60 إلى 120 دينار وإلغاء الإجراء الذي يجبر الزوار القادمين من بلدان المغرب العربي على دفع أداء بقيمة 30 دينار عند مغادرة تونس و"تطوير المنظومة الأمنية والعسكرية : إرساء قيادة موحدة وقارة لمختلف الجيوش لتحسين المردود العملياتي والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمادية وترشيد المصاريف". ومن بين الوعود المحققة ايضا العمل على الحصول على صيغة البلد الشريك للإتحاد الأوروبي وخلق علاقات إقتصادية جديدة مع دول آسيا ووعد إعادة الإشعاع للديبلوماسية التونسية.

ومن بين الوعود التي هي في طور الانجاز نجد الشروع العاجل في بلورة برنامج تنموي خاص بالمناطق الحدودية والشروع فورا في تهذيب الأحياء السكنية الشعبية وتحسين ظروف العيش فيها وتطوير المنظومة الأمنية والعسكرية : - تطوير المنظومة الوطنية للإستعلامات ومكافحة الإرهاب قصد الرفع من نجاعتها"...

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة