تنطلق اليوم: عودة مدرسية محفوفة بالمخاطر

15 سبتمبر 2020 - 06:10 دقيقة

أعلنت وزارة التربية في بلاغها الصادر،يوم الإثنيبن 07 سبتمبر 2020، ونظرا للظرف الوبائي الراهن بسبب جائحة كورونا عن انطلاق السنة الدراسية اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري بصفة متدرجة على النحو التالي:
الثلاثاء 15 سبتمبر 2020: سنوات الأولى إبتدائيا والسابعة أساسيا والأولى ثانويا
الأربعاء 16 سبتمبر2020: الثانية إبتدائيا والثامنة أساسيا والثانية ثانويا
الخميس 17 سبتمبر 2020: الثالثة إبتدائيا والتاسعة أساسيا والثالة ثناويا
الجمعة 18 سبتمبر 2020: الرابعة إبتدائيا والرابعة ثناويا
السبت 19 سبتمبر 2020: السنوات الخامسة والسادسة إبتدائيا.
وشددت الوزارة على أن مصالحها المختصة ستعمل على تعقيم كافة الغرف والوحدات الصحية والأدواش يوميا وتوفير مستلزمات التنظيف والتطهير بالمبيتات والمطاعم المدرسية والترفيع في الاعتمادات المرصودة للتزود بهذه المواد، حرصا على التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد.
كما سيتم توفير وسائل الحماية والوقاية للعاملين بهذه المؤسسات والتخفيف من الاكتظاظ من خلال مزيد توفير النقل المدرسي وتمكين الممنوحين من التلاميذ من الكمامات ووسائل التطهير.
وذكرت الوزارة بأن حوالي 350 ألف تلميذ سينتفعون بالأكلة المدرسية خلال السنة الدراسية 2020/2021 في 2500 مطعم مدرسي بالمرحلة الابتدائية و450 مطعما مدرسيا بالمرحلة الإعدادية و التعليم لثانوي، كما سينتفع حوالي 18 ألف تلميذ بالنقل المدرسي وسيقيم 45 ألف تلميذ بـ 330 مبيتا مدرسيا.
هذا وقّر وزير التربية فتحي السلاوتي تأجيل العودة المدرسية في بلدية منزل النور بولاية المنستير لمدة أسبوع وذلك بسبب تفشّي فيروس كورونا بالجهة وارتفاع حالات العدوى المحلية، وفق ما أكده المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم.
كما تقرّر تأجيل العودة المدرسية بقرية تنبيب التابعة لمعتمدية قبلي الشمالية لمدة أسبوع وذلك على خلفية تفشي كورونا بالمنطقة، وفق ما أكّده المعتمد الأول بقبلي توفيق المباركي.
كما قررت اللجنة الجهوية لمكافحة فيروس كورونا بالقصرين تأجيل العودة المدرسية إلى حين صدور نتائج تحاليل أجريت على مخالطي مصابين بالفيروس، وذلك في منطقتي سيدي محمد من معتمدية تالة والوساعية من معتمدية سبيطلة.

إقرأ المزيد من المقالات في: