توفيق عباس رئيس ديوان وزير الصناعة: "دعم النسيج الصناعي بالجهات أحد عناصر الاستراتيجية الصناعية"

14 يونيو 2019 - 16:12 دقيقة

أكد رئيس ديوان وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة توفيق عباس الجمعة 14 جوان 2019، أن تعزيز النسيج الصناعي بالجهات يعتبر أحد عناصر الاستراتيجية الصناعية.
ولدى افتتاحه فعاليات يوم الاستثمار التونسي الايطالي بفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس، أضاف توفيق عباس أن تونس تملك بنية تحتية صناعية متميزة مشيرا إلى ما تزخر به تونس من الكفاءات التي تخول لها أن تكون وجهة استثمارية واعدة وقطب اقتصادي واستثماري إقليمي.
وفي هذا الإطار، أبرز رئيس الديوان تطلع تونس إلى تعزيز علاقات التعاون مع الجانب الإيطالي لبلوغ هذا الهدف و دعمه من خلال تشجيع المستثمرين و الاستفادة من الفرص والإمكانيات المتاحة سيما و أن ايطاليا تعد الشريك الثاني لتونس في مجال الاستثمار، حيث تفوق صادرات تونس اليها 6500 مليون دينار مقابل واردات بقيمة حوالي 9400 مليون دينار ،هذا إضافة الى تواجد ما لا يقل عن 860 مؤسسة إيطالية في تونس توفر حوالي 51 ألف موطن شغل.
وأكد توفيق عباس على اهمية انجاز مشاريع شراكة بين تونس و إيطاليا في ضوء الاصلاحات الجوهرية التي تم اعتمادها بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية معلنا الشروع في تطوير فضاءات صناعية و تكنولوجية من الجيل الجديد.
وأوضح رئيس الديوان انه تمت برمجة انجاز مناطق صناعية كبرى مرتبطة بالطرقات السيارة و انجاز 8 أقطاب تكنولوجية و تنموية موجهة للتطوير و التجديد التكنولوجي و 5 مركبات صناعية و تكنولوجية علاوة على احداث
فضائين للانشطة الاقتصادية موجهة كليا للتصدير بكل من جرجيس وبنزرت
وتجدر الإشارة الى ان يوم الاستثمار التونسي الايطالي قد شهد حضور رئيس الغرفة التونسية الإيطالية للتجارة و الصناعة و المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بالجهة و المدير العام لديوان البحرية التجارية و الموانئ و نائب رئيس كنفدرالية فلورنس الإيطالية السيد Lapo Barencelli إلى جانب ممثلي المنظمات المهنية و النقابية و الإدارات المركزية و الجهوية.
كما حضر اللقاء عدد من المستثمرين من الدول الشقيقة على غرار ليبيا والجزائر

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات