تونس: الانطلاق في البحث عن المواد المعدنية

20 سبتمبر 2020 - 15:26 دقيقة

وافقت وزارة الطاقة والمناجم والإنتقال الطاقي على منح 8 قرارت تأسيس رخص للبحث عن المواد المعدنية من عدة مجموعات الى شركات واشخاص مقابل التعهد بتنفيذ برامج استثمارية.
 
ورخصت الوزارة، وفق بيانات صدرت بالرائد الرسمي عدد 94 (18 سبتمبر 2020) الى الشركة التونسية للمناجم والحديد في القيام باشغال البحث عن المواد المعدنية ضمن رخصة "الكدية الحمراء " مقابل استثمار مبلغ 270 الف دينار.

وحصلت شركة الجنوب للمواد الانشائية على ترخيص لاستكشاف المعادن من المجموعة الرابعة في اطار ما يعرف برخصة "نوارة " التابعة لولاية سيدي بوزيد مقابل اسثتمار مبلغ 98 الف دينار.

وستقوم الشركة العامة للاشغال بالساحلين باستكشاف المواد المعدنية من المجموعة الرابعة في اطار رخصة "سبخة سيدي الهاني الجنوبية " مقابل استثمار مبلغ 65 الف دينار خلال المرحلة الاولي.

وسمحت وزارة الطاقة لشركة منى لمقاطع الرمال استكشاف المعادن من المجموعة السادسة بمنطقة " ذراع الرهط " بولاية القيروان مقابل استثمار مبلغ 115 الف دينار.

وستقوم شركة "اكسبورسال" بالبحث عن المعادن من المجموعة الرابعة بولاية جرجيس في اطار رخصة "جرجيس" مقابل استثمار مبلغ 272 الف دينار.

وحصل سيف الدين الاسود على الموافقة لاستكشاف المعادن بمنطقة "نور 3 " الكائنة بولاية المنستير والصادق الأعمارير على رخصة باستكشاف المعادن "طنفورة" بولاية تطاوين ومراد المجعي بالبحث عن المعادن في اطار رخصة " بوجمل 1″ بولاية مدنين.

 

إقرأ المزيد من المقالات في: