تونس تحتضن الدورة الاولى لأيام قرطاج الكوريغرافية

18 يونيو 2018 - 14:07 دقيقة

تحتضن تونس الدورة الأولى لأيام قرطاج الكوريغرافية من 26 جوان الجاري إلى 1 جويلية القادم.

وتلتئم فعاليات هذه التظاهرة، حسب ما أعلنت إدارة أيام قرطاج الكوريغرافية في بلاغ صحفي، بعدّة فضاءات أبرزها قاعات مدينة الثقافة وقاعة الفن الرابع وقاعة الريو وقاعة الحمراء.

وأضاف البلاغ أنّ أيّام قرطاج الكوريغرافية، التي تشرف عليها كلّ من وزارة الثقافة والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، تهدف إلى تحقيق 3 نقاط هي تكريس برمجة فنية دولية وإبراز ما تزخر به الساحة الفنية التونسية والعمل على التكوين في فنّ الرقص وأشكال نقل الثقافة الكوريغرافية.

وأشارت الإدارة في ذات البلاغ ، إلى أنّها ارتأت في هذه الدورة منح لقاءات جنوب-جنوب أهمية خاصة بإبراز قيمة الإبداعات القادمة من المغرب وإفريقيا الجنوبية ورواندا وساحل العاج وليبيا ومصر.

وأضافت أنّ الدورة الافتتاحية تسعى لرسم الخطوط العريضة لفضاء حواري واسع حول مختلف أنواع الإكراهات التي قال إنها تحجز أجسادا وأشكال إقصاء يعاني منها الأجانب والنساء والأقليات.

وأوضحت أن كل الحصص الصباحية ستُخصّص لندوات علمية من تأمين جامعيين وفاعلين ثقافيين حول مسائل لها علاقة بالرقص والمؤسسات والجسد والمجتمع إضافة إلى تنظيم عديد الورشات وعرض أفلام عن الرقص والإقامات الفنية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة