تونس تدخل موسوعة غينيس بأطول برنامج إذاعي

01 فبراير 2019 - 22:51 دقيقة

دخلت تونس رسميا كتاب غينيس للأرقام القياسية بفضل أطول برنامج إذاعي مسترسل ودون انقطاع، كان قد بث انطلاقا من مساء يوم 22 مارس وتواصل إلى منتصف يوم 25 مارس 2018، عبر راديو واب دار الشباب بالماتلين.
واستغرق البرنامج الإذاعي الأطول على الإطلاق في التاريخ، 66 ساعة و6 دقائق وثانية واحدة، ليكسر بذلك الرقم القياسي القديم المسجل باسم راديو "صوت الغد" اللبناني بـ60 ساعة و52 دقيقة و5 ثواني، بحسب ما أكده للجوهرة أف أم، بسام السهيلي، أحد منشطي هذا البرنامج.
وساهم الشبان بسام السهيلي وسيرين البحري وياسين وادة وليلى الناوي في تأثيث أكثر من 66 ساعة من البث المباشر لبرنامج حواري، استغرق التحضير له نحو خمسة أشهر، سواء على مستوى المحتوى أو من الناحية التقنية.
وأكد السهيلي أن فريق البرنامج، ورغم التخوف الحاصل في البداية، إلا أنه آمن بالفكرة "المجنونة" وقرر خوض التجربة رغبة منهم في رفع الراية الوطنية، لينطلق التحدي بالتسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية قبل البدء في تجهيز الأستوديو وتكوين الفريق التقني والمنشطين.
وتم 28 جانفي 2019، الإعلان رسميا عن دخول البرنامج الذي بثه راديو واب الماتلين، إلى موسوعة غينيس، وتسجيله عبر الموقع الرسمي للموسوعة، ومنح المنشطين الشهادة الرسمية بعد نجاحهم في تحطيم الرقم القياسي العالمي،وفق جوهرة أف آم.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة