جربة: انطلاق مهرجان ''تونس نوتيك''

04 أغسطس 2017 - 13:29 دقيقة

تشهد جزيرة الأحلام جربة أيّام 4 و5 و6 أوت 2017 تظاهرة جديدة ومبتكرة من نوعها ذات صبغة ترفيهيّة وتنشيطيّة تحمل عنوان ''تونس نوتيك''.

وييحتضن الميناء الترفيهي "مارينا جربة" لأوّل مرّة على صعيد الجنوب التونسي فعاليّات مهرجان سيجمع بين معرض للصناعات والمهن البحريّة ومجموعة من الفقرات الترفيهيّة تسعى جميعها إلى النهوض بالقطاع السياحي في تونس وإلى تسليط الضوء على المهارات التونسيّة في عالم السفن والقوارب السياحيّة.

وينتظم المهرجان بمبادرة أطلقتها وكالة 'انجوي إتEnjoy It ' والتي تهدف إلى عرض أبرز وأحدث التقنيات المستخدمة في صناعة القوارب واليخوت والبواخر في جميع الأحجام والأنواع إلى جانب المحرّكات ومعدّات الصيد والألكترونيّات والتجهيزات والاكسسوارات البحريّة.

ويّتوقّع أن يساهم معرض "تونس نوتيك" المفتوح والمجاني لجميع الأطراف من عارضين وزوّار في تشجيع نموّ القطاع البحري بالإضافة إلى تقريب خدمات رفاهيّة لمحبي الرحلات البحريّة.

ومن المنتظر أن يشارك في المعرض أبرز مصنّعي القطاع البحري في تونس. و سيكون للسيّاح والمصطافين بجزيرة الأحلام موعدا مع أحدث الموديلات في عالم السفن وأبرز التكونولوجيّات في معدّات الملاحة والسلامة كما سيقع التركيز على جانب الإقتصاد في الوقود وعلى المحافظة على البيئة وعلى النظم البيئيّة البحريّة والتنوّع البيولوجي.

وستنتظم فعاليّات ''تونس نوتيك'' خلال الأسبوع القادم على مستوى الضاحية الشماليّة للعاصمة إلى جانب أوّل سباق دولي للقوارب الشراعيّة على ضفاف بحيرة تونس.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة