حافظ السبسي يكشف أسباب استقالة محسن حسن ومحتوى المكالمة الهاتفية بينهما

16 أكتوبر 2018 - 20:30 دقيقة

عبر المدير التنفيذي لحزب نداء تونس حافظ قائد السبسي، عن أسفه لما جاء على لسان محسن حسن، في "ميدي شو"،  والذي ادعى فيه أنه قد طلب منه تقريرا للحالة الاقتصادية والمالية لضرب العمل الحكومي.
وفي ما يلي نص التدوينة:

نأسف لما جاء على لسان السيد محسن حسن اليوم خلال برنامج ميدي شو  ، والذي يدعي فيه  بأني طلبت منه تقريرا للحالة الاقتصادية و المالية لضرب العمل الحكومي و الحال و ان كل الخبراء تكلموا عن انهيار الوضع الاقتصادي و المالي كما أن المواطن أكبر شاهد و لا ينتظر منا التقارير وهو يعيش تردي قدرته الشرائية و ارتفاع غلاء المعيشة...
 كما أن هاته الممارسات لا يمكن أن تصدر منا باي حال من الأحوال و لكن هذا يدفعني للمصارحة بالأسباب الحقيقية التي دفعته الاستقالة و هي ان السيد محسن حسن هاتفني ليلة الاحد كي يطلب مني تزكيته كي يكون في قيادة الحزب الجديدة بعد الاندماج ووضحت له ان لا يمكن ذلك باعتبار أن القيادة الجديدة ، بعد عملية اندماج حزب الاتحاد الوطني الحر و إثر قرار المكتب السياسي الموسع ، يجب تشكيلها حسب النظام الداخلي لحزب حركة نداء تونس من بين أعضاء الهيئة السياسية للحزبين و ان كانت له رغبة في التقدم للمسؤوليات الامامية فهذا لا يكون إلا عبر المؤتمر الانتخابي و الذي حددنا موعده خلال شهر جانفي. و على إثر ذلك يبدو أن السيد محسن حسن لا ينتمي النداء الا اذا كان في الصف الأول و ليس هذا معنى الانتماء الحزبي حسب تقييمنا.

حافظ قائد السبسي

إقرأ المزيد من المقالات في: