حسن الحمايدي: 500 عائلة متضررة من الفيضانات الاخيرة بالمحمدية من بينها 320 عائلة متضررة كليا


25 أكتوبر 2018 - 14:01 دقيقة

قال رئيس الجمعية التونسية لحماية البيئة والآثار بالمحمدية حسن الحمايدي إن قرابة 500 عائلة بالجهة تضررت جراء الفيضانات الأخيرة من بينها 320 عائلة متضررة كليا بكل من حي عامر(260) وحي منصور خلفت (60).

وأوضح اليوم الخميس 25 أكتوبر 2018، أن تدخلات الجهات المعنية جاءت متأخرة وان المساعدات في المجمل ما زالت لا تفي بالحاجة رغم المساعدة الهامة لبعض الجمعيات على غرار جمعية المتقاعدين برادس وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة وثلة من المواطنين.

وأفاد في سياق متصل أن العائلات المتضررة في حاجة إلى 1500 حاشية وغطاء أي بمعدل 3 لكل عائلة لم يصل منها إلى حد الآن سوى النصف أي قرابة 750 حاشية إلى جانب النقص المسجل في الأدوات المدرسية.

ولفت إلى وجود أحياء بنيت خارج أمثلة التهيئة العمرانية وهي تفتقر إلى قنوات الصرف الصحي والى الماء والكهرباء مشددا على هشاشة البنية التحتية وضرورة التدخل بجلب كميات هامة من الرمل لإزالة الأوحال التي مازالت تكتسح اغلب الأحياء والى ضرورة اعتماد مثال هندسي لقنوات الصرف الصحي وتصريف المياه.

وأكد الحمايدي على تضرر بعض المؤسسات على غرار سقوط سور دار الشباب وسور معهد الحرية المحاذي للقشلة وسوري كل من مدرسة الهناء 2 والمعلب البلدي الى جانب اسوار عدد من المنازل بحي حشاد الثاني.

وات

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد