حسونة الناصفي للغنوشي: "تصرفك لا يمثلني ولا يشرفني"


27 مايو 2020 - 10:16 دقيقة

قال رئيس كتلة الاصلاح الوطني حسونة الناصفي حسونة الناصفي متوجها بالقول اللا ؤئيس البرلمان راشد الغنوشي "تصرفك لا يمثلني ولا يشرفني".
وأوضح خلال حضوره في برنامج "يوم سعيد" مع حاتم بن عمارة على الاذاعة الوطنية
أنه توجه بالسؤال الى رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي خلال جلسة رؤساء الكتل، اذا ما كان قد اتصل برئيس حكومة الوفاق الليبية التي يرأسها فايز السراج ، فأجاب بنعم، فرد عليه الناصفي بالقول "تصرفك لا يمثلني ولا يشرفني".
وأضاف رئيس كتلة الاصلاح أن طلب عقد جلسة مساءلة الغنوشي جاء في تناغم مع طلب عبير موسي رئيس كتلة الحزب الدستوري الحر.
وعن الآثار والنتائج المحتملة لمساءلة الغنوشي في صورة تمسكه بموقفه واصراره على المضي في التدخل في السياسة الخارجية للبلاد، أنه سيتم توجيه لائحة لوم لرئيس البرلمان.
كما تحدث الناصفي عن العمل النيابي والتمثيلي، وقال أن عمل البرلمان فيه الكثير من العمل ويتطلب اصلاحات كبيرة وعلى الغنوشي الاهتمام بذلك بدل ان يتدخل في صلاحيات غيره.
وكانت الصفحة الرسمية على الفايسبوك للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أن الغنوشي أوردت أنه قدّم خلال الاتصال تهانيه للسرّاج باستعادة حكومة الوفاق لقاعدة "الوطية" الاستراتيجية، وأن الغنوشي عبر عن" ارتياحه لعودة القاعدة القريبة من حدود تونس إلى الشرعية"، مؤكداً على ضرورة العودة إلى المسار السياسي بعيدا عن الحل العسكري للصراع في ليبيا.
من جهته أعرب السرّاج عن شكره وامتنانه لمشاعر الأخوة التي أبداها الغنوشي مشيدا بعمق العلاقات وحرص تونس على أمن واستقرار ليبيا، وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، بحسب ما أوردت الصفحة.
يذكر أن حكومة الوفاق أعلنت سيطرتها على قاعدة الوطية الاستراتيجية بينما أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر أن انسحابه من القاعدة كان تكتيكيا وسيعود إليها.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات