حماس تستنهض جماهيرها نصرة لقطر

09 يونيو 2017 - 20:54 دقيقة

دعت حركة حماس قبل صلاة الجمعة اليوم، وعبر مكبرات صوت مسجد مدينة حمد أل ثاني في محافظة خانيونس ، جماهيرها للخروج في وقفة تأييد ودعم لإمارة قطر، والمطالبة بإسقاط "المؤامرة" التي تتعرض لها.

وجاء في دعوة مكبرات الصوت التي انتشرت قبل أذان صلاة الجمعة:" إن حركة المقاومة الاسلامية حماس، تدعو جماهيرها ومحبيها ومناصريها للخروج بعد صلاة الجمعة للمشاركة في مسيرات التأييد والدعم لدولة قطر الشقيقة وللتعبير عن رفضنا للمؤامرة التي تحاك ضد قطر وحركة حماس، تلبيتكم الدعوة إنتصار من بعد جهاد".

وقال، حسام أحمد، مسؤول العلاقات العامة في لجنة ممثلي سكان مدينة "حمد":" جئنا اليوم لنوجّه رسالة لقطر حكومة وشعباً، والتي تواجه حصارا، أننا متضامنون معها".

وبيّن أن الفلسطينيين في غزة "أمام جهود قطر في دعم قضيتهم، لا يسعهم إلا التعبير عن تضامنهم معها عبر الوقفات والاعتصامات".

وتابع:" شيّدت قطر مدينة حمد السكنية التي احتضنت ذوي الدخل المحدود من المجتمع الفلسطيني، بشكل يمثّل نموذجاً للعمل الحضاري والإنساني".

ودعا الأمة العربية إلى "تغليب لغة الحوار لتجاوز الخلافات والعودة إلى الوحدة"، مناشداً الدول العربية بالوقوف إلى جانب قطر ومساندتها.

وذكر شهود عيان أن مسجد مدينة حمد دعا المصلين عبر اليومين السابقين الى البقاء في المسجد وإقامة الصلوات(قيام الليل) والدعاء لإمارة قطر والدعاء على المتآمرين ضدها وضد حركة حماس وقوى "الجهاد والمقاومة".

وكان رئيس مجلس شورى حماس أحمد بحر قد دعا في تصريح سابق له المملكة السعودية الى العودة الى رشدها، والالتزام بمنهج الدعم والاسناد للقضية الفلسطينية، والتراجع عن موقفها من إمارة قطر، كونها الامارة العربية الوحيدة التي وقفت الى جانب"المقاومة" وتدعمها بكل قوة

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات