خاص بالجريدة: تفاصيل جديدة في اغتيال الزواري: ايقافات بالجملة وتورط اطراف أجنبية

16 ديسمبر 2016 - 13:15 دقيقة

أكد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بصفاقس مراد التركي في تصريح لموقع "الجريدة" اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2016 أن هناك معطيات جديدة في سير الأبحاث في قضية مقتل محمد الزواري رميا بالرصاص في سيارته أمس.

وبين السيد التركي انه تم إيقاف 4 متهمين وحجز 4 سيارات اثنين على وجه الكراء واثنين على ملك المظنون فيهم كما تم حجز مسدسين من عيار 9 ملم وكاتمين للصوت.

وأكد الناطق الرسمي لمحكمة الاستئناف بصفاقس، أنه وحسب تشريح الطب الشرعي فاٍن الهالك تعرض إلى 20 طلقة نارية 8 منها استقرت في جسده والبقية اخترقته مما تسبب في وفاته على الفور.
وأضاف انه تم منذ قليل نشر صورتين الاولى شمسية لمفتش عنه في هذه القضة تتعلق بشخص اجنبي بلجيكي من أصول مغربية والصورة الثانية تقريبية حسب الصفات التي ادلى بها الشهود.
واكد ان صحفية مجرية من أصول تونسية كانت اجرت لقاء صحفي مع الضحية وغادرت تونس قبل يوم من العملية وقد تم الاتصال بها ومن المنتظر ان تحل بتونس في الساعات القليلة القادمة.
وبخصوص ما ذكره الاعلامي برهان بسيس حول تورط الموساد الاسرائيلي في عملية الاغتيال اكد السيد مراد التركي أنه لا يملك معطيات بهذا الخصوص مشددا ان القضية في نظر القانون قضية رأي عام وهي قضية مقتل مواطن بإطلاق النار.

ويذكر أن محمد الزواري قتل في أطلاق نار عليه مساء يوم امس الخميس 15 ديسمبر 2016، قرب منزله.

و يبلغ الزواري من العمر 49 سنة ويعمل مديرا تجاريا بشركة خاصة، وقد كان من المعارضين لنظام بن علي و لاجئا بسوريا ، عاد منها بعد الثورة مباشرة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة